المحتوى الرئيسى

ليلة الإسراء والمعراج من مغرب الجمعة لفجر اليوم السبت.. احرص على هذا الدعاء

04/14 01:22

أكدت دار الإفتاء المصرية، أن ليلة السابع والعشرون من شهر رجب وهي ليلة الإسراء والمعراج، تبدأ من مغرب الجمعة الموافق 13 إبريل، و26 رجب، وتنتهي فجر اليوم السبت.

وكان جدالاً قد ثار بين مشتركي مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك وتويتر" حول موعد ليلة الإسراء والمعراج، والتي توافق يوم 27 رجب.

وتحتفل الأمة الإسلامية بذكري الإسراء والمعراج، وهي رحلة التسري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، في عام الحزن، والذي فقد خلاله اثنين من أكثر الداعمين لرسالته الجديدة، هما زوجته السيدة خديجة بنت خويلد، وعمه أبو طالب.

والإسراء والمعراج هي ليلة من أعظم الليالي، وقد انزل الله القرآن آية من آيات الله سبحانه وتعالى ، هي نقطة تحول في طريق الدعوة الى الله ، وقدجاءت هذه الرحلة تأكيداً لصدق الرسول محمد صلوات الله عليه، بعد ما لاقى الرسول من اضطهاد شديد وسخرية وتعذيب وإهانة في الطائف، وتعد معجزة الاسراء والمعراج هي الدعم النفسي الذي حصل عليه الرسول صلى الله عليه وسلم بعد موت زوجته، وأم أبنائه، وأول من آمنت به خديجة رضي الله عنها، وعمه المناصر له ابو طالب.

وذكرى الإسراء والمعراج هي ذكرى خالدة في قلوبنا وفي كل مناسبة نتذكرها لنقف على أفعال الرسول صلى الله عليه وسلم، وتصرفاته لتكون النور الذي يضيء حياتنا وطريق هدايتنا لسواء السبيل: (لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً).

نرشح لك

أهم أخبار رمضان

Comments

عاجل