المحتوى الرئيسى

سامي الجابر في مهمة صعبة على رأس نادي الهلال السعودي - أهرام سبورت

04/14 10:21

عين النجم السعودي السابق سامي الجابر رئيسا لنادي الهلال خلفا لرئيسه السابق الأمير نواف بن سعد الذي أعلن رغبته في عدم الاستمرار في منصبه بعيد احتفاظ النادي بلقبه بطلا للدوري السعودي لكرة القدم، بحسب ما أفاد مسؤولون.

ونشر الجابر عبر حسابه على موقع "تويتر" بعيد منتصف ليل الجمعة السبت "أشكر معالي رئيس الهيئة العامة للرياضة (تركي آل الشيخ) على تكليفي برئاسة نادي الهلال، وكل ثقة بدعم ومساندة أعضاء الشرف وجماهير الزعيم العزيزة في قلبي، وأنا ابن النادي وسأبقى خادما له".

أضاف "هذا القرار تكليف قبل ان يكون تشريف فالمهمة صعبة. وقد خدمت الهلال لاعبا وإداريا واليوم أعتز بخدمته رئيسا. أنا لا شيء دون جمهور الزعيم العظيم الذي أتطلع لوقوفه مع النادي وأعد عشاقه بالمزيد من البطولات والانجازات"، واعدا "بالمزيد من العمل المتواصل والجهد المستمر لتحقيق طموحات الهلال، وسنعمل جميعا على قدر الثقة لبلوغ الآمال الزرقاء".

وأتى الاعلان عن تكليف الجابر، بعد ساعات من تأكيد آل الشيخ عبر حسابه على تويتر، ان الأمير نواف بن سعد قرر ترك منصبه.

ونشر آل الشيخ صورة تجمعه ببن سعد مرفقا اياها بتعليق جاء فيه "أبلغني أخي وصديقي الأمير نواف بن سعد قراره النهائي بعدم الاستمرار برئاسة نادي الهلال. سيبقى سموه ذكرى عطرة في تاريخ الهلال بعد ان أمضى 3 سنوات حافلة بالعطاء"، شهدت تتويج النادي بلقب الدوري السعودي مرتين.

أضاف "شكرا لسموه باسم كل الرياضيين. وأشكره وأثمن له للأبد موافقته على طلبي المستمر له بتأجيل هذا القرار لحين نهاية الموسم".

وبعد ذلك، نشر آل الشيخ صورة له برفقة الجابر مع تعليق "الأخ العزيز #سامي_الجابر_رئيسا_للهلال. في مسيرته الكروية خط اسمه بمداد من الذهب في التاريخ الرياضي. لا يخالجني شك أنه سيفعل أكثر من ذلك في مسيرته الإدارية في رئاسته لعشقه: الهلال. وسيحقق لجماهيره طموحاتهم وأحلامهم. كل التوفيق لسامي ونادي الهلال وكافة الأندية السعودية".

ونشر آل الشيخ مقطعا مصورا قصيرا له برفقة الجابر، قال له خلاله "كنت نجما في الملعب وأتوقع ان تصير نجما في نادي الهلال ورئاسة نادي الهلال. نبي (نريد) العالمية يا سامي"، ليرد الأخير "باذن الله ان شاء الله".

وأتى ابتعاد الأمير نواف بن سعد غداة احتفاظ الهلال بلقب الدوري للموسم الثاني تواليا، والمرة الخامسة عشرة في تاريخه، بفوزه في المرحلة الأخيرة على الفتح 4-1، منهيا الموسم بفارق نقطة واحدة عن الأهلي.

ويعد الجابر (45 عاما) من أبرز النجوم التاريخيين للكرة السعودية ونادي الهلال حيث نشأ وأمضى كامل مسيرته منذ نهاية ثمانينات القرن الماضي وحتى 2007، باستثناء تجربة إعارة قصيرة مع وولفرهامبتون الانكليزي.

وبحسب الموقع الالكتروني الخاص بالجابر، أحرز اللاعب مع الهلال سلسلة ألقاب محلية وقارية، أبرزها الدوري المحلي 5 مرات، وكأس الاتحاد السعودي 3 مرات، وكأس ولي العهد 5 مرات، وكأس الاندية العربية الأبطال مرتين، وكأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس مرتين.

وعلى صعيد المنتخب الوطني، خاض نحو 160 مباراة دولية، وشارك في كأس العالم أربع مرات متتالية: 1994، 1998، 2002، و2006.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل