المحتوى الرئيسى

أخبار ليبيا.. حقيقة وفاة «حفتر»

04/14 14:54

يتلقى الرجل القوى فى شرق ليبيا المشير خليفة حفتر العلاج حاليًا فى أحد مستشفيات باريس، كما أعلن متحدث باسمه، اليوم السبت، مؤكدا تقارير إعلامية.

وقال العميد أحمد المسمارى أنه "خلال برنامج يتضمن زيارة عدة دول، شعر المشير حفتر انه مريض وانتقل إلى مستشفى فى باريس لاجراء فحوصات طبية عادية" دون مزيد من التفاصيل حول صحة المشير أو تاريخ دخوله المستشفى.

وكتب فى موقع تويتر أن حفتر (75 عاما) "سيعود إلى ليبيا فى غضون أيام قليلة لمواصلة الحرب ضد الارهاب".

وتنتشر معلومات متضاربة منذ بداية الأسبوع حول الحالة الصحية للمشير حفتر الذى قالت وسائل اعلام ليبية انه اصيب بسكتة دماغية أو أزمة قلبية.

وكان المسمارى ومسؤولون آخرون قد نفوا اول الامر دخول حفتر المستشفى ،وقال المتحدث الثلاثاء ان "كل الاخبار عن صحة المشير خاطئة فهو يتمتع بصحة ممتازة".

ولم يظهر المشير علنا هذا الاسبوع ولم تنشر أى صور له ما أدى الى انتشار الشائعات على شبكات التواصل الاجتماعى، كما أعلنت وسائل إعلام ليبية وأجنبية الجمعة عن وفاة المشير رغم النفى المتكرر للمتحدث باسمه وأقاربه.

من جهته، نفى مبعوث الأمم المتحدة الى ليبيا غسان سلامة ضمنا هذه المعلومات قائلا أنه ناقش الجمعة مع المشير "الوضع العام فى ليبيا واخر التطورات السياسية فى هذا البلد" وفقا لما ذكرته بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا على موقع تويتر.

من جهته، قال أحد أقارب حفتر لوكالة فرانس برس مشترطا عدم ذكر اسمه ان المشير "على ما يرام سيعود الى ليبيا فى نهاية هذا الاسبوع"، وليبيا غارقة فى أزمة سياسية غير مسبوقة فى ظل انعدام الأمن بشكل مزمن.

وتواجه حكومة الوفاق الوطنى التى يعترف بها المجتمع الدولي، ومقرها طرابلس، حكومة موازية تمارس السلطة فى شرق البلاد بدعم من المشير حفتر.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل