المحتوى الرئيسى

الأحد.. انطلاق فعاليات منتدى الإسكندرية للإعلام «ضد الأخبار الكاذبة» | المصري اليوم

04/14 14:12

تنطلق، الأحد، فعاليات الدورة السادسة من منتدى الإسكندرية للإعلام بعنوان ضد الأخبار الكاذبة والمفبركة والذى يستمر لمدة ثلاثة أيام من 15 إلى 17 أبريل الجاري بمشاركة خبراء الإعلام من مصر والوطن العربي والسويد وألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

وتقام الدورة الجديدة في ظل زخم واهتمام إعلامي بمسألة مواجهة الأخبار الكاذبة والمفبركة، وتسليط الضوء على نشاط المنتدى هذا العام في ذات السياق من خلال العديد من الموضوعات الصحفية واللقاءات التلفزيونية التي وضعت آمالًا عريضة على مخرجات المنتدى للحد من تلك الظاهرة في العالم العربي.

وكانت إدارة المنتدى تلقت هذا العام 1209 طلبات للمشاركة قامت لجنة مستقلة باختيار المشاركين في المنتدى من الإعلاميين والصحفيين بمختلف الوسائل المسموعة والمرئية والمكتوبة والإلكترونية في جميع الدول العربية.

وتتضمن الدورة الحالية من المنتدى ورش عمل في مجال مكافحة الأخبار الكاذبة والفبركة الصحفية؛ بهدف تنمية وتطوير قدرات العاملين في المجال، بالإضافة إلى اجتماع خاص بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعى والإعلام، ومنتدى خاص بالتعليم الإعلامي في الجامعات.

وتأتي الدورة الجديدة من المنتدى بعد أن توج بجائزة الإبداع العربي في مجال الإعلام من مؤسسة الفكر العربي أواخر عام 2016؛ لما لاقاه من أصداء على مستوى الوطن العربي، ناقش خلالها العديد من الموضوعات التي تمس الشأن الإعلامي.

وشهد المنتدى على مدار دوراته الخمس السابقة ما يزيد عن مائتي محاضرة بمشاركة 500 مشارك من مختلف الدول العربية، و162 مدربًا، فضلًا عن الإسهام في نجاح 50 مشروع ومبادرة إعلامية.

وقال أحمد عصمت، المدير التنفيذي للمنتدى، إن الدورة السادسة تتناول موضوع ضد الأخبار الكاذبة كأحد التحديات الكبيرة التي تواجه وسائل الإعلام على اختلاف أنواعها الإلكترونية والمطبوعة والمسموعة والمرئية، لضمان الحفاظ على مصداقيتها عبر استخدام التكنولوجيا الحديثة في عمليات التحقق من مصداقية المعلومات ومواجهة الشائعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل