المحتوى الرئيسى

9 توصيات لمرضى السكر من أجل خسارة الدهون

04/13 22:50

من الممكن أن يساعد التخسيس على إعادة مستويات السكر في الدم إلى المعدل الطبيعي، خاصة إذا كنت تعاني من مرض السكري، وقد تقلل أو حتى تتخلص من حاجتك إلى الدواء. القول أسهل من الفعل خاصة عندما نتحدث عن التخسيس، ويمكنك تعزيز احتمالات النجاح على المدى الطويل باتباع هذه النصائح من خبراء التخسيس حسبما ذكر موقع WebMD.

يقول مايكل دانسنجر، مدير التدريب على أسلوب الحياة لفقدان الوزن لدى مرضى السكري في مركز تافتس الطبي: "إن فقدان الوزن أشبه بماراثون أكثر من العدو، ولا يمكنك الذهاب بأقصى ما تستطيع من قوة لفترة قصيرة ثم تتوقف، وإذا لم تكن مستعدًا، فلن تكون أية تغييرات تجريها مستدامة، للحصول على الدفعة التي تحتاجها للاستمرار والانتقال قارن أين أنت الآن وأين ستتكون بعد 5 سنوات. هل لديك مضاعفات متعلقة بالسكري؟ أو سوف تكون أكثر صحة مما أنت عليه اليوم؟ يمكن القرارات التي تتخذها الآن تشكل مستقبلك".

تقول كارولين براون، أخصائية التغذية في مدربين التغذية بنيويورك، إنك على الأرجح ستلتزم بالأهداف إذا بدأت صغيرة، وتقول: "قد تكون خطوتك الأولى هي التمرين لمدة 15 دقيقة إضافية أو منع الطعام بعد العشاء".

3. القيام ببعض الأعمال الاستكشافية

يعد تتبع كل ما تأكله وتشربه لمدة أسبوع على الأقل هو أفضل طريقة لتحديد تأثير ذلك على وزنك، و يقول براون: "قد تجد أنك تتناول الكثير على مدار اليوم أكثر مما تتصور، أو أنك غالبا ما تنسى تناول وجبة الإفطار". يمكنك استخدام تطبيق أو قلم وورقة، أيهما تفضل من أجل كتابة ما تتناوله ومتى تأكله.

4. لا تترك أي وجبة

عندما تتخلى عن وجبات الطعام، فأنت تهيئ نفسك لنمط الأكل السيئ لليوم، لأنك ربما تكون أكثر جوعًا في وقت لاحق" كما تشرح جيكلين لندن أخصائية التغذية السريرية في مستشفى ماونت سيناي في نيويورك، لماذا تخطي وجبة الطعام خطر على مرضى السكري. أولا، يجعلك أكثر عرضة لانخفاض نسبة السكر في الدم، أو نقص السكر في الدم. أيضا، عدم تناول الطعام بانتظام يمنع أدوية السكري من العمل كما ينبغي، وتوصي ببدء اليوم بمكونات عالية البروتين، مثل بيضة أو زبادي، حتى تبقى لفترة أطول.

5. لا تعمل مع عواطفك

كثير من الناس يفرطون بالطعام عندما يشعرون بالقلق أو الاكتئاب. يقول براون: "الإجهاد عامل ضخم. إنه في الواقع يرفع مستويات السكر في الدم". وكثيرا ما تخبر مرضاها بأن يتحدثوا مع الطبيب المعالج لمعرفة كيفية إدارة الإجهاد والتوتر بدلا من تناول الطعام.

6. لا تبقي هدفك سرا

وجود نظام دعم قوي يمكن أن يصنع الفارق، ويمكن أن يشمل ذلك الأصدقاء أو العائلة أو زملاء العمل أو الأشخاص الذين يعملون لتحقيق نفس الهدف. يمكنك أيضًا التعاون مع الخبراء، سواء كان ذلك شخصيًا، عبر الهاتف، أو عبر الإنترنت، وتحث المبادئ التوجيهية الأخيرة (التي أصدرتها جمعية القلب الأمريكية، والكلية الأمريكية لأمراض القلب، وجمعية السمنة) الأطباء على إحالة الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة إلى برنامج شامل لأسلوب الحياة يستمر لمدة 6 أشهر على الأقل.

7. افعل أكثر من النظام الغذائي

مشاهدة ما تأكله هي بداية جيدة، وممارسة الرياضة أيضا أمر هام بجانب تمارين الكارديو والقوة، مما يعمل على بناء العضلات، وبالتالي كبح مقاومة الأنسولين - عندما لا يستجيب جسمك للأنسولين الذي يصنعه.

8. لا تنقطع عن الكربوهيدرات

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل