المحتوى الرئيسى

شركة أمريكية تنظم رحلات لزيارة حطام سفينة "تيتانك" تحت الماء

04/13 21:19

في 15 أبريل 1912، في الساعة 2:20 صباحاً، انزلق الجزء الأخير من سفينة "تيتانك" تحت الموجات الجليدية للمحيط الأطلسي، وعلى مدى الـ 10 دقائق التالية للانزلاق، استقرت السفينة في قاع المحيط، على عمق حوالي 3657 متر.

لم يعثر على حطام السفينة حتى عام 1985، وانطلقت كثير من الرحلات الاستكشافية للبحث عن بقايا تيتانك الغرقة في مياه المحيط الأطلسي، وفقا لموقع "all that’s interesting".

ووجدت بقايا "تيتانك"، وابتداءً من صيف 2018 الجاري، يمكن لأي شخص زيارة حطام السفينة الموجود تحت الماء، في أعماق المحيط الأطلسي، ولكن بسعر مرتفع جدا، حيث يمكن أن تصل تكلفة الرحلة إلى 130 ألف دولار(2 مليون و282 ألف جنيه).

وسعر الزيارة عالي جدا، وتدوم الرحلة 7 أيام على متن سفينة بحث مستأجرة، وعند الوصول يغوص الجميع لرؤية حطام "تيتانك"، والسفينة التي تنقل المستكشفين إلى الحطام بها مراكب فرعية للغوص، تسع 5 أشخاص، ويمكن أن تستغرق الرحلة تحت الماء من 6 إلى 9 ساعات، ولا يوجد حمامات إلا مجرد مرحاض محمول.

وقال ستوكتون راش، الرئيس التنفيذي لشركة "OceanGate Inc" الأمريكية المتخصصة في الغطس والاستكشاف تحت الماء، وصاحبة مشروع الزيارات: "لن يهتم بالأمر شخص يعاني من الضعف، ولكن سيتحمس الشجعان، وهو ما فعله بعض المشاركين لدينا من المغامرين الذين سبق لهم تسلق الجبال وخوض مغامرات سابقا".

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل