المحتوى الرئيسى

«التأمين الصحي» يوضح حقيقة اللحوم الفاسدة بمستشفى بني سويف

04/13 19:42

أصدر الدكتور محمد يحيى إسماعيل، مدير مستشفي التأمين الصحي ببني سويف، بيانًا إعلاميًا لتوضيح حقيقة ما تم تداوله على بعض المواقع الإليكترونية وصفحات مواقع التواصل الإجتماعي، بشأن ضبط كمية من اللحوم الفاسدة، بمطبخ المستشفى.

أوضح مدير المستشفى، أن ما حدث هو نتاج المرور اليومي من الطب البيطري على مطبخ المستشفي، تنفيذًا للتعاقد المبرم منذ سنوات، لمتابعة وفحص اللحوم التى يوردها المتعهد لمطبخ المستشفي، قبل تصنيعها وتقديمها فى صورة وجبات غذائية للمرضى والعاملين.

وأكد "اسماعيل" أن طبيبة مديرية الطب البيطري، حضرت صباحًا للمستشفى لفحص اللحوم الموردة ـ كما هو معتاد يوميًا ـ وبعد قيامها بعملية الفحص والمراجعة، رفضت قبول اللحوم من متعهد التوريد.

وأضاف مدير المستشفي، أن طبيبة "الطب البيطري" أخطرت المديرية بالواقعة وكذلك مباحث التموين لإتخاذ الإجراءات القانونية بشأن إعدام كمية اللحوم المرفوضة، وتم إستبدال الوجبة بـ"الدواجن" بدلًأ من اللحوم، وتم فحصها أيضًا كما هو متبع يوميًا قبل تقديمها للمرضي.

وأوضح أن أغذية المرضى والعاملين، تقوم بتوريدها إحدى المؤسسات المتخصصة فى مجال توريد وتجهيز الأغذية، فى صورة "وجبات مجهزة" حسب النظام الغذائي لكل حالة مرضية، بناءًا على تعاقد سنوى، لافتًا إلى أن واقعة رفض أصناف واستبدالها ليست هى الواقعة الأولى وهذا إجراء طبيعي معمول به فى غالبية المنشآت الطبية الحكومية والخاصة.

Comments

عاجل