المحتوى الرئيسى

الضربة العسكرية الأمريكية المحتملة: رصد لآراء بريطانيين عبر تويتر

04/13 18:01

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

انقسام في آراء البريطانيين عبر مواقع التواصل إزاء مشاركة بلادهم في أي ضربة عسكرية محتملة ضد قوات الرئيس السوري بشار الأسد وذلك في أعقاب أنباء عن هجوم كيمياوي في مدينة دوما السورية.

أولى مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة المتحدة اهتماما بالضربة العسكرية المحتملة ضد قوات الرئيس السوري بشار الأسد في أعقاب أنباء عن هجوم كيمياوي على بلدة دوما في الغوطة الشرقية بالقرب من العاصمة دمشق.

وظهر اسم سوريا في أكثر من 630 ألف تغريدة بالإنجليزية على مدار 24 ساعة الماضية، كما ظهرت "سوريا" في قائمة أكثر الهاشتاغات والأسماء بالمملكة المتحدة صباح الجمعة.

ويأتي ذلك بعد انتهاء رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي من اجتماع عقدته الخميس مع وزرائها لمناقشة كيفية الرد على الهجوم الكيماوي المزعوم.

وانقسمت آراء البريطانيين تجاه الضربة العسكرية المحتملة ومشاركة بلادهم بها، إذ عارض عدد منهم من جهة تدخل عسكري قد يزيد الطين بلة على حد وصفهم.

ومن أكبر الأصوات التي تنادي بعدم التدخل عسكريا في سوريا زعيم المعارضة جيريمي كوربين، الذي حذر في تغريدة له من تداعيات شن ضربة عسكرية ضد سوريا.

Further UK military intervention in Syria's appalling multi-sided war risks escalating an already devastating conflict.

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @jeremycorbyn

ومن جهة أخرى دعم مغردون مقيمون في بريطانيا توجيه ضربة عسكرية للنظام السوري.

وكتب أحد المستخدمين: "بمجرد التهديد بضربة عسكرية ضد النظام السوري قلت حركة الطيران الحربي في سماء سوريا ما أعطى الفرصة للسوريين في إدلب ودرعا التجول بحرية بشوارع مدينتهم."

What people don't realise is that even just *talk* of an impending air strike in Syria has cleared the sky of bombers. Civilians in Idlib and Deraa today can walk around free from having to cower from bombardment. Just the potential of punitive action is literally saving lives.

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @OzKaterji

بينما رأى آخرون أنه يجب على رئيسة الوزراء استشارة البرلمان البريطاني قبل القيام بعمل عسكري، كما حدث في عام 2013 إبان فترة رئاسة وزراء جورج كاميرون.

وتسائل المغرد بول واتسن وهو ناشط يميني معروف ببريطانيا: "لماذا يجب على الحكومة استشارة البرلمان في القضايا التي تتعلق بالخروج من الاتحاد الأوروبي، ولكنها لا تستشيره إزاء شن ضربة عسكرية ضد سوريا؟"

Why does Parliament get a vote on every aspect of Brexit, which the British people already voted for, but not get a vote on attacking another country, which is opposed by the clear majority of the British people? https://t.co/8cDICs1vBz

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @PrisonPlanet

بينما رأى المغرد "بن جودا" إنه عوضا عن ضرب مواقع عسكرية للنظام السوري يجب ملاحقة من يموله.

Suggestion: rather than think bombs or no bombs on Syria, which raises the obvious problem of hopeless ground war and not wanting to hit Russia or Iranian troops, go for Assad’s banker.

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @b_judah

وأشار آخرون إلى القيود التي وضعتها الحكومة البريطانية على أعداد الاجئين السوريين الذين قررت الحكومة استقبالهم، وإلى المفارقة بين ذلك وبين مناقشة الحكومة توجيه ضربة عسكرية لسوريا في أعقاب مقتل العشرات في هجوم يعتقد أنه كيميائي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل