المحتوى الرئيسى

«الحياة خالية وDMC تتصدر».. خريطة دراما رمضان على الفضائيات

04/13 17:19

تغييرات كبيرة شهدتها الفضائيات خلال رمضان القادم من حيث الصعود والهبوط، فتحولت بعض القنوات من القمة في تعاقداتها الحصرية إلى القاع، بينما انتقلت بعض القنوات إلى القمة، وتأرجحت بعضها، بينما استقر بعضها الآخر، وخلال هذا التقرير نرصد ملامح الخريطة الجديدة للقنوات الفضائية والمسلسلات التي تعرضها.

أصبحت شبكة قنوات الحياة من القنوات الضعيفة في رمضان، بعد أن احتلت رقم 1 لعدة سنوات من خلال كم الحصريات على شاشتها، وكانت هذا العام تعاقدت على مسلسل «منطقة محرمة» بطولة خالد النبوي، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن وتوقف العمل، ولم تصبح هناك حصريات على القناة، وتجرى حاليًا مفاوضات من أجل شراء بعض المسلسلات بالتزامن مع قنوات أخرى ومسلسلات مثل «خط ساخن والسر».

وأعلنت النهار رسميًا عرض مسلسلي «لعنة كارما» من بطولة هيفاء وهبي، و«عزمي وأشجان» من بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، وكانت هناك مفاوضات لعرض مسلسل «فوق السحاب» للفنان هاني سلامة، لكنها لم تتم بعد وما زالت في مرحلة المفاوضات.

وتعيش قنوات «دي إم سي» حالة انتعاشة حاليًا من خلال عرض عدد من المسلسلات، أهمها مسلسلات «العدل جروب» وهم «نسر الصعيد» من بطولة محمد رمضان، «اختفاء» لنيللي كريم، ويعرض على الشاشة نفسها «بالحجم العائلي» للفنان الكبير يحيى الفخراني الذي يعود من خلاله للكوميديا، و«أمر واقع» للفنان كريم فهمي، ويعرض على الشاشة نفسها «الرحلة 710» لباسل خياط.

وتعد «سي بي سي» من القنوات التي تحتل الصدارة هذا العام من خلال مسلسلي شركة ماجنوم، وهما «عوالم خفية» للزعيم عادل إمام بعد بُعده عن قنوات إم بي سي هذا العام، بالإضافة إلى «طايع» للفنان عمرو يوسف، وتعرض الشبكة «الوصية» لأكرم حسني وأحمد أمين وكذلك «رحيم» للفنان ياسر جلال، و«ليالي أوجيني» لظافر العابدين وأمينة خليل، والفنان شيري عادل بمسلسلها الجديد «المرآة السوداء».

وقلت قوة قنوات «إم بي سي» بعد رحيل عادل إمام ومي عزالدين عنها، وتعتمد على المسلسلات القوية والأقل قوة، واستعانت بمسلسل محفوظ في الأدراج وهو «خفة يد» لبيومي فؤاد، ويتواجد أيضًا الفنان مصطفى شعبان بمسلسله الجديد «أيوب»، وتواجد على شاشات الشبكة نفسها خلال السنوات الماضية، وتعرض الشبكة «ممنوع الاقتراب أو التصوير» لزينة ونسرين أمين، ويستمر حمادة هلال مع المنتج والقناة نفسيهما بمسلسله الجديد «قانون عمر» ويتواجد أيضا النجم عمرو سعد بمسلسله الجديد «بركة» وعلي ربيع بمسلسله «سك على إخواتك»، وجمال سليمان بمسلسله «أفراح إبليس 2».

وتملك قناة أون مجموعة من المسلسلات القوية أيضًا، على رأسها «لدينا أقوال أخرى» للفنانة يسرا، ومسلسل الأكشن «أبوعمر المصري» للنجم أحمد عز، و«كلبش 2» من بطولة الفنان أمير كرارة بعد نجاح الجزء الأول، وتواجدت مي عزالدين بمسلسلها «رسايل» هذا العام أيضًا على أون لأول مرة، وتتواجد غادة عبدالرازق لأول مرة على قنوات أون بمسلسلها «ضد مجهول» بعد عرضها لمسلسلاتها على سي بي سي، ويتواجد محمد هنيدي بمسلسله «أرض النفاق» أيضًا، وتتواجد الفنانة روبي هذا العام بمسلسلها الجديد «أهو ده اللي صار»، ويتواجد مصطفى خاطر بمسلسله الكوميدي الجديد «ربع رومي».

بدأت منذ قليل، الاحتفالية التي ينظمها المستشار بهاء أبوشقة، رئيس حزب الوفد، لتكريم الدكتور السيد البدوى، على الفترة التى قضاها رئيسًا، بالمنصورية. ويحضر الاحتفال محمد بهاء أبوشقة، المستشار القانوني ...

نشرت صفحة "فلسطين أون لاين" صورا لاستمرار تظاهرات الفلسطينيين اليوم الجمعة مع استهداف قوات الاحتلال للمشاركين بالرصاص الحى وقنابل الغاز المسيل للدموع على قطاع غزة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية منذ ...

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل