المحتوى الرئيسى

بالفيديو.. سوق ترسا للسيراميك.. قصة نجاح لتاجر دواجن

04/13 17:09

بدأت فكرة سوق ترسا للسيراميك والأدوات الصحية، بتجربة شبابية أثبتت نجاحها على مدار ربع قرن، عندما اشترى محمد حامد الذي كان يعمل في تجارة الدواجن، عام 1993 بعض المنتجات من بقايا مصانع السيراميك وعرضها بسوق ترسا للخضار.

كانت ترسا عبارة عن ترعة، على جانبيها، يعرض باعة الخضار بضاعتهم، ومن بينهم تاجر الدواجن محمد حامد، الذى لفت نظره بعض بائعي السيراميك بسوق الجمعة بمنطقة إمبابة، ففكر في نقل التجربة لسوق ترسا الشعبي.

ترك «حامد» تجارة الدواجن وبدأ العمل في السيراميك، حيث استقبلها أقرانه من تجار ترسا بدهشة واستنكار، سرعان ما أصبحت عدوى أصابت الجميع.

بالرغم من غياب التوكيلات التجارية لمصانع السيراميك كما هو الحال في منطقة الفجالة، إلا أن سوق ترسا أصبحت مقصدا لكثير من المصريين، هربًا من الزحام الشديد التي تشهده الفجالة.

لم تمر سوى بضعة أعوام حتى ذاع صيت سوق ترسا فبعد أن بدأ التجار عملهم بالسيراميك «الكسر»، اتجه بعضهم تدريجيًا للخامات الأعلى جودة.

وعلى الرغم من أن صاحب الفضل يرجع إلى محمد حامد، إلا أنه ترك منطقة ترسا وانتقل للعمل في المعادي.

بدأت منذ قليل، الاحتفالية التي ينظمها المستشار بهاء أبوشقة، رئيس حزب الوفد، لتكريم الدكتور السيد البدوى، على الفترة التى قضاها رئيسًا، بالمنصورية. ويحضر الاحتفال محمد بهاء أبوشقة، المستشار القانوني ...

نشرت صفحة "فلسطين أون لاين" صورا لاستمرار تظاهرات الفلسطينيين اليوم الجمعة مع استهداف قوات الاحتلال للمشاركين بالرصاص الحى وقنابل الغاز المسيل للدموع على قطاع غزة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية منذ ...

أعلنت صباح توفيق، مدير الإدارة العامة للسياحة والمصايف بمطروح، عن تنظيم أول رحلة لزيارة طلبة المدارس المتفوقين بالمرحلتين الإعدادية والثانوية، تحت رعاية اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، لمدينة ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل