المحتوى الرئيسى

التاريخ ينحاز للأهلي أمام الداخلية قبل مواجهة الكأس (فيديو) - صوت الأمة

04/13 17:02

في السابعة من مساء اليوم، الجمعة، تتجه أنظار عشاق السحارة المستديرة صوب ملعب السلام، لمتابعة المباراة المرتقبة التي تجمع النادي الأهلي بنظيره الداخلية، في إطار منافسات دور الـ16 لبطولة كاس مصر وهي المباراة التى يخوضها المارد الأحمر بحثاً عن الفوز فقط من أجل تخطي عقبة الفريق الشرطي واستكمال المشوار نحو حصد لقب الكأس بهدف الجمع بين ثنائية الدوري والكأس.

 ويرغب الاهلي في الفوز اليوم أيضاً من أجل استعادة ذاكرة الانتصارات التى غابت عن الفريق في أخر مباراة خاضها وكانت أمام سموحة بالدوري ، ويعلم حسام البدري أن مواجهة الليلة صعبة رغم أن المنافس يحتل مركز متأخر في بطولة الدوري لكنه يبقي فريق عنيد وقوي ومُشاكس خاصة حينما يلعب أمام الكبار.

ويرصد صوت الأمة تاريخ مواجهات الفريقين في السطور التالية .

تقابل الأهلي مع الداخلية 12 مرة خلال تاريخ مواجهات الفريقين بواقع ( 11 مواجهه في الدوري - مواجهة وحيدة بكأس مصر)، حقق الأهلي الفوز في 9 مباريات، مقابل انتصارين للفريق الشرطي، وحسم التعادل نتيجة مباراة وحيدة.

أول مواجهة جمعت الأهلي مع الداخلية كانت في 2 نوفمبر 2011 بالدوري الممتاز، وانتهت بفوز المارد الأحمر 3-1 سجل الأهداف (وائل جمعة - عماد متعب - حسام غالي)

آخر مواجهة جمعت الأهلي مع الداخلية كانت في 28 فبراير الماضي، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة 27 من مسابقة الدوري العام، وانتهت بفوز كبير للفريق الأحمر بثلاثية نظيفة .

سجل لاعبو الأهلي 22 هدفًا في شباك الداخلية ، بينما استقبلت شباكه 5 أهداف .

إيفونا وكوليبالي لاعبا الأهلي هما أصحاب "الثنائيات" في مواجهات الفريقين حيث سجل الأول "هدفين" في لقاء الدور الثاني بين الفريقين في الدوري موسم 2015- 2016 والذي انتهي بفوز الأحمر (2-0)، بينما سجل الثاني هدفين في شباك الفريق الشرطي الموسم الماضي في المباراة التي انتهت بفوز الأحمر أيضًا برباعية نظيفة.

مباريات الأهلي والداخلية شهدت جميعًا تسجيل أهداف حيث لم ينته أي لقاء بين الفريقين بالتعادل السلبي .

عبد الله السعيد أكثر لاعبي الأهلي مشاركة في مواجهاته ضد الداخلية حيث خاض 11 مباراة أمام الفريق الشرطي، ويتقاسم الرباعي الأهلاوي (متعب - إيفونا - كوليبالي - حسام غالي) لقب "هداف" مواجهات الفريقين ولكل منهما هدفين.

أكبر انتصار تحقق خلال مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي بنتيجة (4-0) في لقاء الدور الثاني من مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الماضي وسجل الأهداف (كوليبالي "هدفين" - وليد سليمان - سعد سمير).

المباراة الوحيدة التي جمعت الأهلي والداخلية في كأس مصر، جاءت بتاريخ 1 مارس 2017، وتغلب المارد الأحمر على الداخلية بهدفين لهدف، ضمن منافسات دور الـ 16 أيضاً للبطولة .

«يا فرحة ما تمت» بينما كوماندوز الزمالك يثأر من الأهلي.. فريق القدم يلهو (فيديو)

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل