المحتوى الرئيسى

انطلاق مسابقة أفلام الطلبة بمهرجان الإسماعيلية - E3lam.Org

04/13 16:59

انطلقت ظهر اليوم، الجمعة، مسابقة أفلام الطلبة التي استحدثتها إدارة الدورة العشرين من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، والتي يشارك فيها 18 فيلمًا من 9 جامعات.

نرشح لك: الشارقة ضيف شرف في الملتقى الإعلامي بالكويت

وتتولى تحكيم المسابقة لجنة مكونة من “روني كروس – أحمد شوقي – آيتن أمين”، وتمنح جائزة لأفضل فيلم روائي قصير وأفضل فيلم تسجيلي قصير.

من جانبه، قال الناقد أندرو محسن، المدير الفني للمهرجان، إنه تم إعداد حلقتي نقاش على هامش البرنامج، واحدة عن تأثير التعليم الجامعـي الخاص والعام على صناعة السينما، يديرها كل من الدكتور سمير سيف والدكتورة ماريا مور من الجامعة الألمانية، والثانية التعليم السينامئي في المدارس والورش البديلة، يديرها فرانشيسكا أندرادي وإسلام كمال.

جدير بالذكر أن فعاليات الدورة العشرين من مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة الذي يقيمه المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما، ويرأسه الناقد عصام زكريا، انطلقت مساء الأربعاء الماضي، بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية.

الدورة العشرون من المهرجان يشارك فيها 62 فيلمًا من 48 دولة ضمن أربعة مسابقات هي (مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة) وتضم 10 أفلام و(مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة) وتضم 14 فيلما و(مسابقة الأفلام الروائية القصيرة) وتضم 21 فيلمًا و(مسابقة أفلام التحريك) وتضم 17 فيلمًا.

ومن بين الدول المشاركة مصر والعراق والكويت والإمارات والمغرب ولبنان والولايات المتحدة وألمانيا وإسبانيا وفرنسا وهولندا وبولندا واليونان وصربيا وأوكرانيا والبرازيل وكوريا الجنوبية والهند.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل