المحتوى الرئيسى

هالى لورين من أمريكا ووسط البلد من مصر يقدمان "مكس" جاز استثنائيًّا فى حفلهما بساقية الصاوى

04/13 15:58

استقبلت ساقية عبدالمنعم الصاوى، مساء أمس، الخميس، أولى حفلات مهرجان "حكاوى الجاز" فى نسخته الثانية فى القاهرة، على مسرح النهر.

حيث أحيا الحفل ثنائى اختلفت فيه كل من الجنسية واللغة لكن جمعتهما موسيقى الجاز وهما المغنية الأمريكية "هالى لورين" والفرقة المصرية "وسط البلد"، على مدار ساعتين استمتع الجمهور بحفل استثنائى و"مكس" غنائى مختلف فى إطار مهرجان حكاوى الجاز الذى تنظمه مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الساقية، وكان قد أحيا الثنائى حفلًا الأربعاء الماضى بمكتبة الإسكندرية.

قدم الحفل المهندس محمد الصاوى مؤكدًا على حماس الساقية لخوض تجربة مهرجان حكاوى الجاز بالتعاون مع مكتبة الإسكندرية وتبعته نائبة رئيس البعثة بالسفارة الأمريكية دورثى شيا التى قدمت كلمة للجمهور عن المهرجان واهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بهذه الشراكات التى تهدف إلى التعرف على الثقافات والفنون المختلفة. كان اللقاء الأول مع المغنية الأمريكية الشابة "هالى لورين" وفرقتها والتى قدمت

أما اللقاء الثانى كان مع الفريق الكبير "وسط البلد" والذى قدم مجموعة من الأغنيات أيضًا منها "شاشة تلفزيون– مسكرات

أما القسم الأخير من الحفل فكان "مكس" غنائيًّا قدمه ضيفا الحفل معًا هالى لورين ووسط البلد حيث اجتمعا معًا وقدما أغنية جديدة بعنوان "دنيا" وأدوا كلًّا من أغنيات "Sway" الشهيرة و"أنتيكا" الخاصة بوسط البلد.

جدير بالذكر أنه تم عقد ورشة عمل موسيقية ضمن فاعليات المهرجان قدمها كايرو بيج باند سوسيتى من مصر ومالونيا من هولندا حضرها مجموعة من الموسيقيين الشباب المبتدئين. وسيتم إحياء حفلتين موسيقيتين آخرتين فى الساقية وهما كايرو بيج باند من مصر ومالنويا من هولندا الجمعة 13 من أبريل وافتكاسات من مصر وسيمون سبيس تريو من سويسرا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل