المحتوى الرئيسى

بينهم الرئيس البرتغالي.. 8 زعماء وقادة زاروا الكاتدرائية المرقسية

04/13 14:31

يزور الرئيس البرتغالي مارسيلو دي سوزا، مقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية اليوم، للقاء البابا تواضروس الثاني، ضمن برنامج زيارة الرئيس للقاهرة التي بدأها بلقاء رئيس الجمهورية ثم شيخ الأزهر الشريف.

لم يكن الرئيس البرتغالي، هو المسؤول الأول الذي يلتقي البابا تواضروس داخل الكاتدرائية المرقسية، ففي الشهر الماضي، زار الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الكاتدرائية المرقسية في العباسية في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها، حيث التقى البابا تواضروس الثاني، وأكد محمد بن سلمان خلال الزيارة على أهمية تعزيز التسامح ونبذ العنف والتطرف والإرهاب وتحقيق الأمن والسلام لشعوب المنطقة والعالم.

استقبل البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الرئيس اللبناني ميشيل عون والوفد المرافق له، في إطار زيارة الثاني للقاهرة، تقديرًا لدور الكنسية القبطية الأرثوذكسية باعتبارها مؤسسة دينية وطنية مصرية.

زارت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ووفد مرافق لها، الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، حيث كان في إستقبالها قداسة البابا تواضروس الثاني، وأصحاب النيافة " الأنبا موسي الأسقف العام للشباب، والأنبا دانيال أسقف المعادي والبساتين، الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس والأسقف العام لكنائس وسط القاهرة.

التقى البابا تواضروس، في مقر الكاتدرائية المرقسية في العباسية، البابا فرنسيسرئيس دولة الفاتيكان وبابا الكنيسة الكاثوليكية في العالم، خلال زيارته الأولى لمصر منذ زيارة البابا الراحل يوحنا بولس الثاني في عام 2000.

استقبل البابا تواضروس الثاني، نائب رئيس جمهورية العراق إياد علاوي، بمقر الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، في إطار زيارته للقاهرة، وقدم البابا تواضروس للضيف العراقي هدية عبارة عن أيقونة رحلة العائلة المقدسة في مصر.

استقبل البابا تواضروس الثاني بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح شقيقة أمير الكويت الشيخ صبَّاح الأحمد.

استقبل البابا تواضروس الثاني، بالمقر البابوي، الدكتور فيصل بن عبدالرحمن بن معمر، الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، مستشار الديوان الملكي السعودي.

جاء اللقاء في إطار زيارة الدكتور فيصل بن عبدالرحمن للقاهرة، والتي شارك خلالها في مؤتمر "دور القادة والمؤسسات الدينية في ترسيخ ثقافة الحوار"، الذي نظمته الهيئة القبطية الإنجيلية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل