المحتوى الرئيسى

تاريخ مواجهات ليفربول وروما... الكفة تميل لرفاق محمد صلاح على حساب ذئاب العاصمة

04/13 14:56

أوقعت قرعة دوري أبطال أوروبا لدور النصف نهائي، مواجهة ساخنة بين فريقي ليفربول الإنجليزي، وروما الإيطالي، وتقابل الفريقين في 5 مواجهات، ونجح الريدز في التفوق في مبارتين، وفاز نادي العاصمة الإيطالية في مواجهة واحدة، بينما حسم التعادل مبارتين بين الناديين.

ويستعرض لكم "الفجر الرياضي" في هذا التقرير تاريخ مواجهات ليفربول وروما:-

- تقابل نادي ليفربول الإنجليزي، مع نادي روما الإيطالي، في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم 30 مايو عام 1984 علي ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة الإيطالية، وانتهت المباراة في وقتها الأصلي والأضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1، وفاز الريدز باللقب بعد اللجوء لركلات الترجيح، حيث حسمها الفريق الإنجليزي بنتيجة 4-2، وكان هذا هو الظهور الأول لروما في نهائي البطولة الأوروبية.

- واجه فريق ليفربول الإنجليزي، منافسه روما الإيطالي، في الدور الرابع من بطولة كأس الاتحاد الأوروبي يوم 15 فبراير عام 2001 علي ملعب الأوليبمكو، في مباراة الذهاب بين الفريقين، وانتهت المباراة بنتيجة 2-0 للريدز، واحرز الهدفين في ذلك اللقاء اللاعب الانجليزي مايكل أوين.

- وفاز نادي روما الإيطالي، علي ليفربول في ملعبه "الانفيلد" في مباراة الإياب بعد لقاء الذهاب بأسبوع في يوم 22 فبراير عام 2001، بنتيجة 1-0 ولكن صعد الريدز للدور المقبل بمجموع المباراتين بنتيجة 2-1 للأحمر الأنجليزي.

- أوقعت قرعة دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا عام 2002، ناديي روما الإيطالي، ونادي ليفربول الإنجليزي، مع ناديي برشلونة الإسباني ونادي جلطة سراي التركي، في مجموعة واحدة، وتقابل الريدز مع روما الايطالي في مباراة الذهاب على ملعب الأوليبمكو، وانتهت المباراة بنتيجة التعادل السلبي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل