المحتوى الرئيسى

ما الدعاء المناسب لها؟.. 6 معلومات حول ليلة الإسراء والمعراج

04/13 18:33

"ليلة الإسراء والمعراج".. هي ليلة لها مناسبة خاصة عند المسلمين حول العالم لأنها تذكرهم بما حدث مع الرسول صلى الله عليه وسلم ليلة السابع والعشرين من شهر رجب قبل الهجرة بعام واحد.

وفيما يلي يرصد "الفجر" أبرظ المعلومات حول ليلة الإسراء والمعراج

-  ذكري الإسراء والمعراج وهي رحلة التسري عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في عام الحزن والذي فقد خلاله اثنين من أكثر الداعمين لرسالته الجديدة هما زوجته السيدة خديجة بنت خويلد وعمه أبو طالب.

- ليلة الإسراء والمعراج تبدأ من مغرب اليوم الجمعة الموافق 13 إبريل و26 رجب وتنتهي فجر غد السبت.

- تعد معجزة الإسراء والمعراج هي الدعم النفسي الذي حصل عليه الرسول صلى الله عليه وسلم بعد موت زوجته، وأم أبنائه، وأول من آمنت به، السيدة خديجة رضي الله عنها، وعمه المناصر له أبو طالب.

- ذكرى الإسراء والمعراج هي ذكرى خالدة، وفي كل مناسبة نتذكرها لنقف على أفعال الرسول صلى الله عليه وسلم، وتصرفاته لتكون النور الذي يضيء حياتنا وطريق هدايتنا لسواء السبيل( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيراً).

- دعاء ليلة الإسراء و المعراج: "اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، أنت رب المستضعفين وأنت ربي إلى من تكلني إلى بعيد يتجهمني أم إلى قريب ملّكته أمري إن لم يكن بك غضب عليّ فلا أبالي ولكن عافيتك أوسع لي أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن تنزل بي غضبك أو يحل عليّ سخطك لك الحمد حتي ترضى ولا حول ولا قوة إلى بك".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل