المحتوى الرئيسى

هاميلتون الأسرع في جولة التجارب بجائزة الصين الكبرى

04/13 11:56

كان لويس هاميلتون سائق مرسيدس الأسرع في جولة التجارب الصباحية في جائزة الصين الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الجمعة، بينما اكتفى سيباستيان فيتل المتصدر بالمركز السادس على حلبة شنجهاي الدولية، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء رويترز.

وقطع هاميلتون مسافة الحلبة البالغة 5.4 كيلومتر في دقيقة واحدة و33.999 ثانية بفارق 0.359 ثانية عن كيمي رايكونن سائق فيراري، وكانت أفضل لفة للفنلندي رايكونن على الإطارات فائقة الليونة بينما استخدم هاميلتون إطارات لينة.

وجاء فيتل الفائز بأول سباقين في الموسم في أستراليا والبحرين، بفارق 0.862 خلف هاميلتون، واحتل فالتيري بوتاس زميل هاميلتون في مرسيدس المركز الثالث متقدما على ثنائي رد بول دانييل ريتشياردو وماكس فرستابن.

ويتصدر الألماني فيتل، وهو أول سائق لفيراري منذ مايكل شوماخر عام 2004 يفتتح الموسم بانتصارين متتاليين، الترتيب العام بفارق 17 نقطة عن هاميلتون بطل العالم أربع مرات.

وفي جولة تجارب لم تشهد الكثير من الأحداث، خرجت سيارتا فرستابن وستوفل فاندورنه سائق مكلارين من مسار الحلبة إلى الحصى قبل العودة للحلبة بينما دارت سيارة هاميلتون حول نفسها مع محاولة السائقين التعامل مع أجواء الحلبة الأكثر برودة.

واحتل الدنماركي كيفن ماجنوسن المركز السابع مع فريق هاس الأمريكي، بينما جاء كارلوس ساينز سائق رينو ثامنا تلاه رومان جروجان سائق هاس الآخر في المركز التاسع.

وأكمل نيكو هولكنبرج زميل ساينز في رينو المراكز العشرة الأولى. واحتل الفرنسي بيير جاسلي، الذي قاد تورو روسو المدعوم بمحركات هوندا لاحتلال المركز الرابع في البحرين يوم الأحد الماضي، المركز 11 متفوقا على فرناندو الونسو سائق مكلارين الذي جاء في المركز 12.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل