المحتوى الرئيسى

«القومي للإدارة» ينظم برنامجًا تدريبيًا عن التنبؤ بأزمات السياحة

04/13 12:56

نظم المعهد القومي للإدارة، برنامجًا تدريبيًا بعنوان «التنبؤ بالمخاطر وإدارة الأزمات السياحية»، الذي عقد بمقر وزارة السياحة، في الفترة من 10 حتى 12 أبريل الجاري، وحضره عدد كبير من قيادات وزارة السياحة، وذلك في إطار سلسلة البرامج التدريبية التي يقدمها المعهد لصالح الوزارات والجهات المختلفة.

وقالت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للإدارة، إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار اهتمام وزارة التخطيط بتنفيذ برنامجها للإصلاح الإداري والتطوير المؤسسي، من خلال عدة إجراءات منها رفع كفاءة وقدرات العاملين بالجهاز الإداري للدولة، فضلًا عن تحديث استراتيجية التنمية المستدامة «رؤية مصر 2030».

وأضافت أن الحكومة تعمل جاهدة على الارتقاء بمنظومة التدريب داخل الجهاز الإداري للدولة، من أجل خلق جهاز إداري كفء وفعال قادر على إدارة موارد الدولة، ويستطيع القيام بدوره في عملية التنمية، ويتسم بالشفافية والنزاهة والمرونة.

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن من محاور خطة الإصلاح الإداري، محور بناء القدرات، والذي يتعلق بالاستثمار في البشر، قائلة: إن الاستثمار في البشر هو أغلى أنواع الاستثمار، ونحن نعول كثيرًا على قيادات وموظفي الجهاز الإداري في إجراء نقلة نوعية مختلفة في مجال الإدارة العامة في مصر.

وأضافت أنه تم وضع استراتيجية وطنية لبناء القدرات، تركز على تنفيذ برنامج التدريب على جميع المستويات، وتضم عدة محاور أساسية، هي: تدريب الموظفين الجدد في الجهاز الإداري على أساسيات الخدمة العامة، فضلًا عن توفير برامج تدريبية حسب المسار الوظيفي للموظف، كذلك البرامج التدريبية للإدارة الوسطي وللقيادات.

وأكد المهندس أحمد كمال شعبان، المدير التنفيذي للمعهد القومي للإدارة، أن هذا البرنامج التدريبي يأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تستهدف نخبة كبيرة من قطاع السياحة، مشيرًا إلى أن المعهد نفذ سلسلة برامج أخرى على مستوى الجهاز الإداري للدولة لوزارات الخارجية، الصحة، الهجرة، العدل، ولمحافظة القاهرة.

وأوضح أن البرامج التي تُنفذ بالمعهد تتناول أحدث التقنيات والتدريبات على يد الخبراء في مجال التدريب، فضلًا عن التمرين العملي، وتقديم مواد تدريبية مصممة ومطورة بواسطة مؤسسات عالمية.

أحيت نجمة العالم العربي والتونسية لطيفة، ثاني فقرات حفل صندق تحيا مصر، الذي يقام داخل فندق الماسة بحضور عدد كبير من الوزراء ونجوم الفن والإعلام ومشاهير المجتمع بكافة المجالات. وحضرت "لطيفة" بصحبة ...

أحيا الفنان عمرو دياب آخر فقرات حفل صندوق «تحيا مصر» في فندق الماسة، بحضور عدد من الوزراء ونجوم الفن والإعلام. وافتتح الهضبة فقرته بـ«الليلة» وسط صيحات الجماهير. وأعرب الهضبة عن سعادته بإحيائه ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل