المحتوى الرئيسى

"رقابة الصادرات" توضح حقيقة حظر استيراد الأخشاب الصينية

04/13 13:02

أكد رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردت، أنه لا يوجد أي حظر على الأخشاب الصينية أو غيرها من أى بلد منشأ آخر، ولكن يوجد مواصفات قياسية تقوم الهيئة بتطبيقها على جميع السلع المستوردة.

جاء ذلك ردا حول ما أثير فى الآونة الأخيرة من إرتفاع أسعار الأبلكاش والتداعيات التى حدثت نتيجة هذة الزيادة نتيجة لصدور قرار من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بوقف إستيراد الابلكاش الصينى وهو السبب الرئيسى لهذه الأزمة.

وأكد اللواء إسماعيل جابر ، في بيان اليوم الجمعة، أنه لايتم الإفراج عن أى سلعة إلا بعد مطابقتها للمواصفات القياسية المطبقة على السلعة، وفى حالة عدم المطابقة يتم رفضها ويحق للمستورد طلب إعادة السحب، والتظلم.

وأشار إلى أن الهيئة جهة رقابية تنفيذية تقوم بتطبيق المواصفات القياسية المصرية والعالمية المعتمدة من الهيئة المصرية للمواصفات والجودة طبقا للوائح والقوانين والقرارات المنظمة للإستيراد والتصدير وذلك من خلال معاملها المعتمدة محليا ودوليا فى كافة فروعها المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

وأوضح أن الهيئة قامت بفحص إجمالى 314 مرقوم من واردات الأبلكاش خلال الفترة من يناير 2018، وحتى الآن منهم 64 مرقوم ذو منشأ صينى تم قبول 60مرقوم منهم أى ما يمثل 93.7% ورفض 4 مراقيم فقط لتكون نسبة المرفوض من الأبلكاش الصينى 6.3% (رفض غير نهائى حيث يحق للمستورد طلب إعادة السحب، ثم التظلم).

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل