المحتوى الرئيسى

«عودة للماضي».. طالب نمساوي يخوض رحلة إلى مدينة الأشباح

04/13 09:34

ليس من السهل الوصول إلى مدينة ريال دي كاتورثي الموجودة بولاية سان لويس بوتوسي المكسيكية السابقة للتعدين الفضي، ولكن إذا كنت من محبي مدن الأشباح المعزولة، على طراز الفيلم القديم "Wild West"، فهذا يستحق الجهد، حيث تجذب هذه القرية المكسيكية الصغيرة، التي تقع على ارتفاع 2743 مترًا في سلسلة جبال سييرا دي كاتورسي، المسافرين القادرين على تجربة طاقاتها الغريبة وأجوائها الغربية، وللوصول إليها يعني ذلك القيادة على طريق مرصوف بالحصى يبلغ طوله 17 ميلًا ورحلة على طول نفق ضيق طوله 1.5 ميل.

 ذهب الطالب النمساوي جورج كيرشتاج البالغ من العمر 23 عامًا إلى هناك مؤخرًا ليعيش حلم طفولته في أن يكون رعاة بقر وأخبر موقع "ديلي ميل" البريطاني عن كل شيء، حيث بدأ حديثه: "كان الأمر مذهلاً حقًا، "أنت تمر عبر النفق وهو مثل الانفتاح على عالم آخر، تشعر أنك معزول هناك، لا توجد وسيلة حقيقية للخروج بسرعة".

(اقرأ أيضًا: أساطير حورية البحر حول العالم.. جذب البشر للزواج وتحقيق الأمنيات)

وأوضح الطالب  بكلية الإدارة في جامعة إنسبروك: "لا توجد متاجر متسلسلة مثل 7-Eleven لأنه لا توجد إمكانية لسيارة كبيرة للوصول إلى المدينة وجلب المنتجات بالفعل، حيث هناك متاجر صغيرة جدًا، لا ترى أي علامة تجارية أو علامات كبيرة ، فكل شيء مملوك للقطاع الخاص، وتشعر وكأنك تريد الذهاب إلى هناك ومن ثَم يمكنك استكشافه".

"أنت تشعر بالتاريخ الغني وفي كل زاوية هناك قصة صغيرة عليك أن تجدها".. هكذا وصف كيرشتاج ما رآه، وتابع: "تذهب في أنحاء المدينة وترى الكثير من الأطلال والمباني المتساقطة وبعض المباني التي لا تزال سليمة، لكنها فارغة ولا أحد يعيش هناك بعد الآن"، مضيفًا: "هناك فقط هذه الساحة الرئيسية الصغيرة حول الكنيسة حيث يحدث كل شيء ولكن لا يزال هناك خراب، يمكنك بالتأكيد أن تشعر أنه لا يوجد الكثير من الناس هناك".

حاول جورج وأصدقاؤه البحث عن مرشد سياحي، ومن ثم بدأوا استكشاف مدينة الأشباح على الخيول، حيث في البداية استقلوا سيارة ولكن الطرق شديد الانحدار جعلتهم يغيرون وسيلتهم، مشيرًا إلى أن أفضل شيء يجب فعله هو ترك السيارة في موقف للسيارات بالقرب من مخرج النفق، ثم تتمشى.

كانت الوجهة الأولى لجورج هي مستوطنة بويبلو فانتازيا المهجورة، والتي تترجم إلى مدينة أشباح بالإسبانية، وتقع حول منجم بالجنوب الشرقي من مدينة ريال دي كاتورثي، حيث تستغرق مسافة الذهاب نصف ساعة بالحصان، واصفُا إياها: "في الواقع هي مخيفة نوعًا ما لأن الخيول تنزلق أحيانًا على الرغم من أنها اعتادت عليها وتذهب إلى المستوطنة، وتبدو وكأنها مجموعة من الأفلام الغربية، حتى أنه لا يمكنك أن تصدق أنها موجودة بالفعل".

(اقرأ أيضًا: فوتوشوب وإبداع.. تمثال جودزيلا يسافر حول العالم)

في اليوم التالي ركب جورج إلى Cerro del Quemado، وهي مستوطنة روحية يعتقد السكان الأصليون المحليون، أنها مكان ولادة الشمس، حيث يتميّز الموقع بثلاث دوائر حجرية متحدة المركز وفي وسط الدائرة يوجد موقد حيث يُقدم الناس قرابين للشمس.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل