المحتوى الرئيسى

أبرزها «حمص الشام».. 4 أطعمة تحمى قلبك

04/13 08:04

يمكن الحفاظ على القلب سليما معافى إذا تمكنت من الحفاظ على الغذاء، وتشير الإحصائيات التي أجريت في بريطانيا إلى أنه في كل دقيقتين هناك من يتعرض إلى نوبة قلبية.

وقدم موقع «share care» بعد الأغذية التي تساعد بشكل كبير في حماية القلب من خطر الإصابة بالأمراض:

وتعتبر الخضروات من الأغذية التي تحافظ على صحة القلب، وحمايته، بفضل ما تحمله من فيتامينات ومعادن مهمة للقلب والجسم ككل، تساعد بشكل كبير في خفض السعرات الحرارية للجسم، لذا فطبق سلطة الخضروات شريك دائم لمائدتك.

ويعد حمص الشام المشروب الرسمي للمصريين في فصل الشتاء، فالحمص يحتوي على البروتين الذي يحتاجه الجسم، فكوب واحد يمكنه أن يعطيك الطاقة والنشاط لقلبك.

فيما يساعد سمك السلمون في حماية القلب من خطر الإصابة بالأمراض الشهيرة للقلب، بالإضافة إلى أنه يحتوي على الأحماض الدهنية، لذا نصحت جمعية القلب الأمريكية بتناول وجبتين من الأسماك أسبوعيًا.

ويساعد تناول الآيس كريم آثار الصوديوم، السبب الرئيسي في ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يعتبر من المواد المضادة للأكسدة التي تحافظ على خلايا الجسم.

أحيت نجمة العالم العربي والتونسية لطيفة، ثاني فقرات حفل صندق تحيا مصر، الذي يقام داخل فندق الماسة بحضور عدد كبير من الوزراء ونجوم الفن والإعلام ومشاهير المجتمع بكافة المجالات. وحضرت "لطيفة" بصحبة ...

اختتمت اليوم الخميس، فعاليات الملتقى الطلابى الأول لفرسان الإرادة بمدرج الدكتور مجدى أبوريان بكلية الهندسة جامعة المنصورة، والتى تنظمها جامعة المنصورة تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوى، رئيس الجامعة ...

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل