المحتوى الرئيسى

كان يقتدي بــ"محمد صلاح".. بالوعة مكشوفة تبتلع طفلًا بأحلامه ووالده: كان سندي

04/13 17:36

القليوبية - أسامة علاء الدين:

"مصطفى" ابن الــ14 سنة، كان يتخذ من اللاعب محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي قدوة ومثلًا يحتذي به، وكان يحلم أن يكون مثله في يوم من الأيام، كان سندًا لوالده أحمد سالم، صاحب القدم المبتورة، فكان يتعجز على ابنه، ليتحرك من مكان لآخر، ليواجها الحياة ومصاعبها سويًا.. مات الولد وضاعت الأحلام في لحظة لمجرّد أن أحد المسؤولين لم يُكلف خاطره ويُتابع بالوعات الشارع المكشوفة.

طفل وراء طفل، وكارثة وراء أخرى، بسبب إهمال البالوعات وتركها مفتوحة، في منطقة حي شرق شبرا الخيمة، التي تسوء فيها الخدمات، وحتى تترك بالوعات الصرف الصحي مكشوفة دائمًا دون مرور أو اهتمام من قبل مسؤولي الحي.

وعبّر المواطنون عن غضبهم الشديد، مؤكدين أن مسؤولي الحي لا يتحركون إلا عند وقوع الكارثة، وآخرها كارثة مصرع الطفل "مصطفى" 14 سنة، إثر سقوطه في بلوعة صرف صحي مكشوفة أثناء سيره بالشارع الجديد في شبرا الخيمة.

"فقدت ابني بسبب الإهمال" بهذه الكلمات بدأ "أحمد السيد سالم" والد الطفل الذي سقط في البالوعة، حديثه لــ"مصراوي" قائلاً "أنا عايز حق ابني من المتسببين في موته".

وأضاف "سالم": "الإهمال يسيطر على الحي منذ سنوات، ولا يوجد أي رقيب أو حسيب، والحي بأكمله يشهد تردٍ في الخدمات، وكان لابد من أن هناك من يدفع الثمن من الأهالي، والذي دفع الثمن هو ابني الذي لقي حتفه داخل ظلمات بالوعة الصرف الصحي، بسبب تراخي المسؤولين عن القيام بواجبهم على الوجه الأكمل، مطالبًا بمحاسبة كل من تسبب في تلك الكارثة حتى لا تتكرر مرة أخرى.

وأوضح والد ضحية الإهمال، والدموع تملأ عينيه، أن نجله يحلم أن يصبح لاعب كرة قدم مشهور، مثل اللاعب "محمد صلاح" الذي كان يتخذه مثلًا، وقدوة يحتذي به، لكنه لم يستطع أن يحقق حلمه، بسبب الظروف المادية الصعبة، وعدم قدرته على الإنفاق عليهم بسبب قدمه المبتورة، مشيرًا إلى أن ابنه كان يُساعده على التحرك من مكان إلى آخر، وبعد موته لا يجد من يُساعده، قائلًا "لن أجد من يساعدني بعد أن خطف الموت ابني".

وطالب "محمد محمود"، أحد أهالي منطقة "مساكن إسكو"، نواب شبرا الخيمة بالعمل من أجل هذه المنطقة، مضيفًا: "أهالي شبرا الخيمة أعطوكم الفرصة لتكونوا تحت قبة البرلمان، لتمثلو هذا الشعب لرعاية مصالحه، ورغم ذلك مرت 3 سنوات ولم نر شيئًا ملموسًا يتحقق، ولم تعملوا لهذه المنطقة فائدة ولم نر مجهودًا يبذل".

وأضاف سمير عبدالغني، مواطن يقطن بالشارع الجديد بشبرا، أن بالوعات الصرف الصحي بالشارع والشوارع المحيطة به دائمًا مكشوفة، موضحًا أنه كان متيقنًا من وقوع كارثة في يوم ما، بسبب تلك البالوعات المكشوفة، مؤكدًا أن الأهالي تقدموا بعدة طلبات إلى مسئولي حي شرق شبرا الخيمة، دون استجابة حتى وقوع تلك الكارثة.

وتقدم مواطن بحي شرق شبرا الخيمة، بلاغًا إلى رئيس الوزراء طالب فيه برد مستحقاته المالية من قبل محافظ القليوبية، نظير دفع رسوم النظافة المحصلة من قبل شركة الكهرباء، أوضح فيه أنه لا يتمتع بهذه الخدمة داخل الحي السكني المُقيم فيه من قبل مسؤول النظافة ورئيس الحي متهمهم بإهدار المال العام.

وقال اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، إن واقعة مصرع طفل داخل بالوعة صرف صحي، لن تمر مرور الكرام، وسيتم محاسبة المسئول عن الواقعة، وسيحال للنيابة العامة فورًا، مشيرًا إلى أن هناك تحقيق يجري حاليًا لمعرفة المتسبب في الحادث.

ووجه عشماوي، الأجهزة التنفيذية لمدينة شبرا الخيمة بتوفير كرسي متحرك لحين توفير دراجة بخارية للمواطن والد مصطفى أحمد سعيد، ضحية بالوعة الصرف الصحي بشبرا الخيمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل