المحتوى الرئيسى

جنوب سيناء تستعد لاستقبال السائحين الروس

04/13 18:38

استعدت محافظة جنوب سيناء بكافة قطاعاتها بداية من المطارات والفنادق والمنتجعات السياحية لاستقبال السياحة الروسية، رغم مطالبات بعض المستثمرين بتنمية العنصر البشري المؤهل لاستقبالهم.

وقال اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، في تصريحات صحفية، إن المحافظة جاهزة لاستقبال جميع السائحين من مختلف الجنسيات الروسية والإنجليزية والإيطالية وغيرها من الجنسيات المختلفة، مشيرا إلى أنه تم تأمين مدينة شرم الشيخ بشكل كامل بداية من نزول السائح من الطائرة حتى خروجه من المطار.

وأكد فودة أنه تم التنسيق بين الشرطة والبدو لتأمين السائحين خلال رحلات السفاري والعشاء البدوي الجبلي، موضحًا أنه تم مراقبة شوارع المدينة من خلال كاميرات مراقبة بكافة ميادينها.

ورغم تأكيدات المحافظ على الاستعدادات الا أن هناك إختلاف في آراء المستثمرين حول استعدادهم لاستقبال السياحة الروسية.

يقول فكري طاهر مدير باحدي المشروعات السياحية بشرم الشيخ، أننا مستعدين لاستقبال عودة السياحة الروسية مرة أخرى خاصة بعد إصلاح المرافق بكافة المشروعات السياحية وتم إعادة تجميل المدينة مرة أخرى لتجذب انظار السائحين.

وشدّد وجدي سعد الخبير السياحي بشرم الشيخ، على ضرورة إعادة تأهيل العنصر البشري الذي يعمل بقطاع السياحة استعدادا لعودة السياحة الروسية مرة أخرى، لافتا إلى أن معظم العمالة التي كانت على مستوى عالي من الكفاءة والخبرة تركت العمل لضعف ميزانية المنشآت السياحية بعد انخفاض نسبة الإشغالات، واستبدلت الموظفين في تلك المنشآت بمن ليس لديهم خبرة.

وطالب بضرورة عمل محاضرات توعية ثقافية في معاملة السائح من أول سائق التاكسي حتى البائع في البازارات، وأن يتم التعريف بحسن معاملة وضيافة زائر المدينة، وعدم زيادة الأسعار عليه بطريقة تجعل السائح يشعر انه يتم استغلاله.

بدأت منذ قليل، الاحتفالية التي ينظمها المستشار بهاء أبوشقة، رئيس حزب الوفد، لتكريم الدكتور السيد البدوى، على الفترة التى قضاها رئيسًا، بالمنصورية. ويحضر الاحتفال محمد بهاء أبوشقة، المستشار القانوني ...

نشرت صفحة "فلسطين أون لاين" صورا لاستمرار تظاهرات الفلسطينيين اليوم الجمعة مع استهداف قوات الاحتلال للمشاركين بالرصاص الحى وقنابل الغاز المسيل للدموع على قطاع غزة. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية منذ ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل