المحتوى الرئيسى

إيطاليا تثور على «سرقة القرن».. ومدريد: «تأهل كئيب»

04/13 10:41

أفراح عارمة فى مدريد بعد التأهل لنصف نهائى دورى الأبطال.. الغضب يجتاح إيطاليا لتعرض يوفنتوس للظلم.. «راموس» مهدد بالغياب

ليلة تاريخية شهدها استاد سنتياجو برنابيو، بعد المباراة المجنونة التى جمعت ريال مدريد الإسبانى بنظيره يوفنتوس الإيطالى فى إياب ربع نهائى دورى أبطال أوروبا، التى حقق خلالها فريق «السيدة العجوز» «ريمونتادا» تاريخية، قبل أن يحسمها «الملكى» لصالحه بمجموع المباراتين بنتيجة 4 - 3.

واشتعلت صحف العالم عقب المباراة، فى ظل احتساب ركلة جزاء فى الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، أطاحت ببطل إيطاليا من البطولة القارية، وتباينت آراء الصحف على صحة قرار حكم اللقاء، بعد التأهل الدرامى لـ«أبناء زيدان»، وهاجمت الصحف الإيطالية حكم اللقاء الإنجليزى مايكل أوليفر، حيث عنونت صحيفة «كوريرى ديلو سبورت» غلافها بجملة: «يا لها من سرقة»، مؤكدة أن الحكم حرم الفريق من تحقيق إنجاز تاريخى بركلة جزاء قاتلة، مشيرة إلى أن كريستيانو رونالدو واصل قيادة فريقه للمجد.

وسلطت صحيفة «لاجازيتا ديلو سبورت» الضوء على اللقاء بعنوان: «الغضب والفخر»، مشددة على أن ملحمة يوفنتوس انتهت بقرار ظالم من حكم اللقاء، وأضافت: «بالفعل يوفنتوس خرج من دورى الأبطال لكنه خرج مرفوع الرأس»، متممة: «حلم بوفون انتهى بخطأ تحكيمى»، وتحت عنوان «خروج يوفنتوس الكبير» أكدت صحيفة «توتو سبورت» أن يوفنتوس خرج بـ«قذارة تحكيمية».

فى سياقٍ متصل، تباينت عناوين الصحف الإسبانية، حيث وجهت الصحف الكتالونية هجوماً لاذعاً لحكم اللقاء، حيث عنونت صحيفة «سبورت» غلافها بعنوان: «سرقة القرن»، مؤكدة أن الريال سرق التأهل بطريقة غير شرعية، فيما اختارت صحيفة «آس» عنوان: «من الذعر إلى نصف النهائى»، فيما جاء غلاف صحيفة «ماركا» بعنوان: «كانت ضربة جزاء»، مشيرة إلى أنه كان تأهلاً كئيباً بضربة جزاء فى الدقيقة 93، فيما علقت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية عن تأهل الغريم التقليدى بعنوان: «ماجستير فى التحكيم»، مؤكدة أن التحكيم دائماً يأتى فى مصلحة الريال.

ويواجه الريال شبح استمرار غياب سيرجيو راموس عن الفريق فى مباراة نصف النهائى، حيث أكدت بعض التقارير الصحفية الإسبانية أن اللاعب مهدد بعقوبة جديدة من الاتحاد الأوروبى، بسبب وجوده فى النفق المؤدى لغرف خلع الملابس قد يعرضه للإيقاف.

ووسط الاحتفالات بالتأهل لنصف النهائى، حرص اللاعبون ورئيس النادى الملكى، فلورنتينو بيريز، على الاحتفال بنجم الفريق لوكا مودريتش، داخل غرفة خلع الملابس بعد وصوله للمباراة رقم 250 بقميص ريال مدريد، حقق خلالها 13 بطولة، حيث قام بإهدائه قميصاً يحمل رقم 250.

وبجانب الهجوم القوى من الصحف الإيطالية على حكم اللقاء، لم يسلم الأخير من التصريحات النارية من جانب لاعبى ومدرب «السيدة العجوز»، حيث وصف الحارس الإيطالى «بوفون» الحكم الإنجليزى بأنه كان خارج الخدمة، مضيفاً: «يبدو أنه لا يحمل قلباً فى صدره، بل صفيحة قمامة».

من جانبه، واصل ماسيميليانو أليجرى، المدير الفنى للفريق الإيطالى، الهجوم على حكم اللقاء، واصفاً ركلة الجزاء بأنها «رمادية».

من جانبه، أبدى كريستيانو رونالدو، منقذ «الملكى» الذى سجل هدف التأهل فى اللحظات الأخيرة من عمر المباراة، تعجبه من احتجاج لاعبى يوفنتوس على ركلة الجزاء، مشدداً على أنها صحيحة، وعن شعوره خلال تسديده ركلة الجزاء قال: «رغم تسارع ضربات قلبى، فإننى حاولت أن أكون هادئاً لحظة التسديد، فهى الكرة الحاسمة».

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل