المحتوى الرئيسى

حسام حايك.. عربي يعيش بإسرائيل يتوصل لاكتشاف علمي هائل

04/12 22:44

نشر المسؤول عن الدبلوماسية الرقمية بالعربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية، يوناتان جونين، اليوم الخميس، تغريدة عن العالم العربي، حسام حايك.

وكتب جونين في تغريدته على حسابه بموقع "تويتر": "الآلاف من العلماء العرب يبدعون ويتفوقون في المؤسسات الإسرائيلية. واليوم نعرض لكم نموذجا إسرائيليا عربيا عالميا وهو الدكتور حسام حايك الأستاذ في معهد التخنيون والذي ابتكر جهازا للكشف المبكر عن الأمراض، وهو عبارة عن انف تم تزويده بقرون للاستشعار عن بعد.

وحسام حايك من مواليد 1975، وهو عالم عربي فلسطيني إسرائيلي له إكتشافات عالمية في مجالات الإلكترونيات الجزيئية، وهو مخترع جهاز كشف السرطان الأنفي وحاصل على جوائز عديدة عالمية ومحلية. وهو عالم بدرجة بروفيسور كامل في الهندسة الكيميائية بمعهد راسل بيري للنانوتكنولوجيا في التخنيون - معهد العلوم التطبيقية، وخبير في تكنولوجيا النانو ومجال التشخيص الغير اجتياحي للأمراض.

ولد حسام حايك في مدينة الناصرة عام 1975 لأسرة عربية مسيحية،انهى المرحلة الثانوية في مدرسة المطران الكاثوليكية في مدينة الناصرة. بعدها انتقل إلى الدراسة الجامعية وانهى اللقب الأول في الهندسة الكيميائية ومن ثم انتقل إلى معهد العلوم التطبيقية – التخنيون وهناك حصل على لقب الدكتوراه بامتياز فوق العادي. في عام 2002 انتقل إلى معهد وايزمان للعلوم، حيث عمل كباحث في مجال الالكترونيات الجزيئيه.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل