المحتوى الرئيسى

دعوة رسمية لقطر بالمشاركة في بطولة كوبا أمريكا المقبلة

04/12 21:42

قدم اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) دعوة رسمية لنظيره القطري للمشاركة في بطولة (كوبا أمريكا)، في نسختها المقبلة والتي ستقام في البرازيل خلال الفترة من 14 يونيو وحتى السابع منيوليو عام 2019 .

سيشارك في البطولة القادمة 16 منتخبا من ثلاث قارات مختلفة.

كان الاتحاد القطري لكرة القدم تلقى دعوة سابقة للمشاركة في بطولة كوبا أمريكا عام 2011 ،غير أنه تعذر على المنتخب القطري المشاركة نظرا لارتباطاته القارية.

جاء ذلك على هامش اجتماعات الجمعية العمومية (كونجرس) لكونميبول في نسخته الثامنة والستين، والذي حضره الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة القطري الذي تواجد ضمن قائمة المدعوين لحضور الجمعية العمومية.

تم خلال الجمعية العمومية التصويت على تقديم طلب رسمي من اتحاد أمريكا الجنوبية، وبدعم من الأعضاء العشرة، للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن إمكانية زيادة مقاعد الفرق المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022 بدولة قطر من 32 إلى 48 منتخبا .

كما شهدت النسخة الثامنة والستين من كونجرس اتحاد امريكا الجنوبية حضورا قويا للملف المغربي والملف المشترك للولايات المتحدة والمكسيك وكندا لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026 ، حيث كانت هناك بعض اللقاءات الجانبية لحصد الاصوات الممكنة لنيل شرف الاستضافة .

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل