المحتوى الرئيسى

"العِلْميين" توافق على رفع دعوى ضد "الأطباء" بسبب تصريحات "علماء مصر"

04/12 21:17

وافقت عمومية العلوم الطبية بنقابة العلميين التي عقدت اليوم بدار العلمييين بمدينة نصر  علي تحريك دعوى قضائية ضد رابطة أطباء الباثولوجيا الاكلينيكية وممثليهم بنقابة الأطباء لمحاولاتهم التقليل من شأن علماء مصر والإنتقاص من قدرهم.

كما وافقت علي تشكيل لجنة من اخصائيي التحاليل الطبية من أعضاء النقابة لتطوير وتعديل قانون مزاولة مهنة التحاليل الطبية المصرى ( القانون رقم 367 لسنة 1954 فى شأن مزاولة مهن الكيمياء الطبية والبكتريولوجيا والباثولوجيا وتنظيم معامل التشخيص الطبى ومعامل الأبحاث العلمية) مع مراعاة توافق التعديلات على القوانين الدولية المنظمة للمهنة والمتواكبة مع التطور العلمى الهائل فى مجال التحاليل الطبية وذلك للتقدم به لمجلس الشعب القادم كمبادرة من العلميين لتصحيح أوضاع التحاليل الطبية فى مصر .

وطالبت باتخاذ الإجراءات المناسبة لتغيير المسمى الوظيفى للعلميين العاملين بمجال التحاليل الطبية من مسمى (كيميائى ) إلى مسمى (اخصائى تحاليل طبية كيميائية أو

وضرورة عدم تعديل المهنة فى بطاقة الرقم القومى إلى اخصائى تحاليل طبية إلا بخطاب رسمى من نقابة المهن العلمية يفيد بقيد الخريج فى سجلات النقابة كأخصائى تحاليل طبية بشعبة العلوم الطبية.

كما طالبت  بضرورة وجود اخصائى تحاليل طبية من العلميين كعضو دائم بلجنة منح تراخيص فتح معامل التحاليل

وواقفت علي ضرورة إشتراك نقابة المهن العلمية فى مناقشة أى قوانين تتعلق بالبحث العلمى و التشخيص المعملى مثل قانون التجارب السريرية الجديد وقانون استخدام الخلايا الجذعية .

والعمل على ضم أعضاء شعبة العلوم الطبية بالنقابة ضمن الأفراد المسموح لهم بالحصول على الزمالة المصرية فى تخصصات التحاليل الطبية ومكافحة العدوى والمعلوماتية الصحية وإدارة المنشآت الصحية .

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل