المحتوى الرئيسى

اختتام فعاليات مؤتمر الفن والحضارة ودورهما في الهوية العربية

04/12 21:15

اختتم المعهد العالي للفنون التطبيقية بالتجمع الخامس، فعاليات مؤتمره العلمي الدولي الأول الذي أقيم تحت عنوان "الفن والحضارة ودورهما في تأكيد الهوية العربية"، خلال الفترة من 10 إلى 11 ابريل الجاري، بحضور عدد من الوزراء وبمشاركة باحثين مصريين وعرب.

وقال الدكتور خالد عويس، عميد المعهد، إن المؤتمر طَرَحَ- من خلال ندواته البحثية التي شارك فيها كبار المتخصصين والباحثين المصريين والعرب- دور الفن في التأصيل لثقافة الشعوب والحفاظ عليها.

وأوضح أن المؤتمر دار حول 4 محاور، "أولها" الفن والتصميم ودورهما في تأكيد الهوية العربية، أما "الثاني" فهو الحضارة وأثرها على تصميم العمارة والتنسيق البيئي، بينما كان "الثالث" عن الفنون ودورها في الحفاظ علي التراث والحرف التقليدية، ودار "الرابع" حول أثر التكنولوجيا الرقمية على الفنون البصرية.

وأوضح عميد المعهد فى تصريحات صحفية أن أهمية المؤتمر ترجع إلى رصيد الوطن العربي الزاخر من الفنون المتنوعة والمختلفة التي تتميز بالحس الجمالي الفريد، وتنطلق من خصوصية البيئة والمكان، وبخاصة الفن المعماري والخط والفسيفساء والنحت والتصوير والرسم على الخشب.

وشهد المؤتمر عدة فعاليات شملت جلسات نقاشية وبحثية وعرض ازياء ومعرض فني.

يذكر أن مقرر عام المؤتمر؛ الدكتور رمضان عبدالرحمن والأمين العام؛ الدكتورة سلمى يوسف كامل، والسكرتير العام؛ الدكتورة عبير فاروق إبراهيم.

اختتمت اليوم الخميس، فعاليات الملتقى الطلابى الأول لفرسان الإرادة بمدرج الدكتور مجدى أبوريان بكلية الهندسة جامعة المنصورة، والتى تنظمها جامعة المنصورة تحت رعاية الدكتور محمد حسن القناوى، رئيس الجامعة ...

تستمر السعودية لأول مرة في استكمال فاعاليات «أسبوع الموضة العربي» حيث ترتدي سعوديات وشقراوات أحدث صيحات الموضة داخل قاعة فندق الريتز كارلتون في الرياض. وأعربت العارضات وخبراء التجميل الذين أعدوا ...

شيع أكثر من 10 آلاف مواطن من أهالي قرية الفقاعي، التابعة لمجلس قروي بني موسي شمال غرب مركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، جثمان الشهيد مجند، طارق محمد أحمد عبدالحميد، 21 سنة، دبلوم صنايع، والذي استشهد ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل