المحتوى الرئيسى

إعادة فتح رافد جمصة بالدقهلية وإنقاذ المنطقة من خطر 30 طن "فورمالين"

04/12 20:05

تمكنت أجهزة الإدارة المحلية والأمنية بالدقهلية، من إعادة فتح طريق رافد جمصة الدولي  بالقرب من كوبري "ميت زنقر"، بعد انقلاب شاحنتين عليه أحداهما محملة بغاز الفورمالين.

وأنقذت قوات الحماية المدينة، والإطفاء بالدقهلية منطقة رافد جمصة الدولي والأراضي المحيطة به من كارثة كبري، بالتعامل مع تريلا محملة بغاز الفورمالين، انقلبت بعرض الطريق، وتسرب منها كمية بسيطة على الطريق، والتي جرى التعامل معها على الفور بتخفيف الغاز بالمياه.

وتلقى اللواء محمد حجي، مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طلخا، بانقلاب سيارتي نقل علي طريق رافد جمصة الدولي، فانتقل إلى مكان الحادث عثمان السيد عثمان، رئيس مركز ومدينة طلخا، والعميد جهاد الشربيني، مأمور مركز شرطة طلخا، واللواء صبري غازي، مساعد مدير الأمن،  والعميد ممدوح الحصي، مدير الإدارة العامة للمرور بالدقهلية، وضباط الحماية المدنية ونقطة شرطة دميره.

وانتقلت إلي مكان الحادث 5 سيارات إطفاء وبدأت على الفور في التعامل مع المواد المسربة "الفورمالين"، بتخفيفها بالمياه، فيما تعامل معها ونشين لاستعدال السيارة، وإعادة فتح الطريق.

وتمكنت القوات من التعامل مع الحادث بسرعة كبيرة، وتعاملت مع الخزان الممتلئ بكمية تصل إلى 30 طنًا من "الفورمالين" بحذر شديد حتى تمكنت من إعادة السيارة والمقطورة لوضعها الطبيعي بعد تسريب كمية بسيطة، تمكنت خلالها من حماية الأراضي المحيطة بموقع الحادث مع خطر بيئي خطير وسديد السمية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل