المحتوى الرئيسى

التحالف: الدفاعات السعودية اعترضت 3 صواريخ حوثية

04/12 20:01

العقيد ركن تركي المالكي المتحدث باسم التحالف العربي باليمن

قال  العقيد الركن تركي المالكي، المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، إن قوات الدفاع الجوي السعودية تصدت لثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها مليشيا الحوثي على أراضي السعودية.

وأضافت تركي المالكي في بيان  أن قوات الدفاع الجوي للتحالف رصدت ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة وشمال محافظة عمران) باتجاه أراضي السعودية. 

وأضاف العقيد المالكي أن أحد الصواريخ كان باتجاه مدينة الرياض والآخر باتجاه مدينة نجران والثالث باتجاه جازان، وتم إطلاقها بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وأكد أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضها جميعاً، وقد نتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم تسجل أي حالة ضرر أو إصابة حتى وقت إعداد هذا البيان.

وأشار المالكي إلى أن هذا العمل العدائي من قبل المليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلحة بقدرات نوعية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل