المحتوى الرئيسى

بالفيديو والصور| طائرات حربية مجهولة تثير الرعب في تل أبيب

04/12 19:08

تلقت خدمات الطوارئ في الشرطة الإسرائيلية، اليوم الخميس، مئات الاستغاثات حول تحليق طائرات حربية على علو منخفض فوق تل أبيب، في وقت يزداد التوتر على الحدود الشمالية مع سوريا.

وأطلقت المقاتلات الحربية نيران مضادة للصواريخ، ونفذت مناورات قتالية فوق المدينة، ضمن تدريب سنوي لسلاح الجو الإسرائيلي، يسبق احتفال ما يسمى بـ«استقلال إسرائيل».

 ولم يتلق سكان تل أبيب إخطارًا مسبقًا بتحليق الطائرات، التي من المفترض أن تشارك في الاحتفال السنوي المقرر في 19 أبريل الجاري.

 وأصدرت الشرطة الإسرائيلية بيانًا تطمينيًا، قالت فيه إنه «لا توجد حالة طوارئ. الطيارون يتدربون على عرض جوي».

وتصاعدت حدة التوتر بين إيران وسوريا من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى، بعد هجوم جوي استهدف مطار التيفور العسكري وسط سوريا، موقعا 14 قتيلًا، بينهم عسكريون إيرانيون.

 وحذرت تل أبيب الرئيس السوري بشار الأسد ونظامه، الأربعاء، من أنهما يستخفيان عن خريطة العالم، في حال شنت إيران هجومًا انتقاميًا عليها انطلاقًا من الأراضي السورية.

ورفعت القوات الإسرائيلية على الحدود الشمالية من استعدادها وباتت في حالة من التأهب القصوى تحسبًا لأي رد إيراني متحمل، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

Two Israeli jets seen roaring across the Tel Aviv coastline sparked panic before the IDF announced they were practicing for Israel's Independence Day flyover https://t.co/vr8ddFnDwr pic.twitter.com/AlTjKPuXdE

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل