المحتوى الرئيسى

كفر الشيخ تجني ثمار التنمية.. افتتاح 10 منافذ لبيع منتجات مزرعة 'غليون'.. الأسماك جودتها عالية وأسعارها مخفضة عن الأسواق الحرة.. فيديو وصور

04/12 19:00

 بيع 3 أطنان من أسماك البلطي في اليوم الأول بسعر 23 جنيهًا للكيلو  محافظ كفر الشيخ: الأسعار مخفضة بنسبة 10% .. وزيادة المنافذ تباعًا عضو محلي محافظة كفر الشيخ السابق: المحافظة بدأت في جني الثمار .. وشكرًا للقوات المسلحة

شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم، افتتاح 10 منافذ لبيع منتجات أسماك مشروعة أكبر مزرعة سمكية في الشرق الأوسط بمنطقة غليون بمطوبس، بمحافظة كفر الشيخ، وذلك عقب توقيع بروتوكول بين المحافظة والقوات المسلحة لتوريد الأسماك والمنتجات السمكية لهذه المزرعة بمنافذ المحافظة بكميات كبيرة وذلك لتخفيض أسعار الأسماك، وهو ما أدى إلى ارتياح للمواطنين الذين أبدوا سعادتهم بهذه المنتجات ذات الجودة العالية والمنخفضة عن مثيلاتها في الأسواق الحرة.

وتابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، ورؤساء المراكز والمدن انتظام العمل بمنافذ بيع الأسماك على مستوى مراكز المحافظة، حيث تم اليوم بيع نحو 3 أطنان من أسماك البلطي بسعر 23 جنيهًا للكيلو الواحد في حين يبلغ سعره في الأسواق الحرة 28 إلى 30 جنيهًا، وسيتم زيادة عدد المنافذ خلال المرحلة المقبلة ليساهم في تخفيض أسعار الأسماك في السوق، ويفي باحتياجات المواطنين خاصة ونحن مقبلون على شهر رمضان.

وقال المحاسب مصباح الشيخ، مدير عام المتابعة التموينية بديوان عام محافظة كفر الشيخ، إنه تم اليوم، افتتاح 10 منافذ جديدة لبيع منتجات أسماك بركة غليون كمرحلة أولى وسيتم زيادة عدد المنافذ تباعًا بكافة المراكز والمدن تباعًا، مشيرًا إلى أنه تم ضخ 3 أطنان من أسماك البلطي في كافة المنافذ وتم بيعها وسيتم زيادة الكمية إلى نحو 5 أطنان يوميًا ابتداءً من الأسبوع المقبل.

وأضاف مدير عام المتابعة التموينية بمحافظة كفر الشيخ، في تصريحات لـ"صدى البلد" أنه سيتم خلال الفترة القادمة بيع وطرح منتجات المزرعة السمكية ببركة غليون من الجمبري وأسماك البلطي وأسماك البلطي "الفيليه" بكافة المنافذ على مستوى المراكز والمدن، مشيرًا إلى أن هذه المنتجات تتميز بجودة عالية وانخفاض أسعارها بنسبة كبيرة عن أسعار الأسماك في الأسواق وسوف يساهم في تخفيض أسعار الأسماك بالمحافظة.

ومن جانبه، تابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، افتتاح منافذ بيع أسماك مشروع غليون السمكية بتخفيضات تتجاوز 10% ويتم البيع من المزرعة للجمهور دون وسيط، مشيرًا إلى أنه تم فتح 10 منافذ مبدئيًا وتم اليوم تزويد هذه المنافذ بأسماك مشروع غليون السمكي، ليتم افتتاح منافذ إضافية وتزويدها بالكميات اللازمة من الأسماك المتنوعة من مشروع غليون السمكي تباعًا.

وقال محافظ كفر الشيخ، خلال بيان إعلامي، إن هذا المشروع يعد انطلاقة قوية في مجال تنمية الثروة السمكية ليس بمحافظة كفر الشيخ التي تنتج 40% من الناتج القومي، ليزيد رصيدها بعد مشروع غليون لتنتج 71% من الأسماك، على المستوى القومي، خاصة أن هناك مشاريع تقوم على صناعة الأسماك.

وأشار محافظ كفر الشيخ، إلى أنه سيكون هناك تعاون بين جهاز الخدمة الوطنية وجامعة كفر الشيخ من خلال كلية علوم الثروة السمكية، حول إيجاد حلول سريعة وجذرية للمشكلات التي تواجه قطاعات الثروة السمكية بالمحافظة وتنميتها، بالإضافة إلى تدريب الصيادين بمركز تدريب غليون.

وأكد المحاسب مصطفى الحمادي، عضو مجلس محافظة كفر الشيخ السابق، أن افتتاح منافذ لمنتجات بركة غليون السمكية خطوة إيجابية كبيرة، موضحًا أن محافظة كفر الشيخ بدأت في جني ثمار التنمية التي حدثت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وأنه خلال المرحلة المقبلة سوف تشهد المحافظة المزيد من الانجازات والمزيد من الثمار الحقيقة لهذه المشروعات التنموية العملاقة خاصة مشروع مزرعة بركة غليون السمكية التي نجحت القوات المسلحة في إنشائها في وقت قياسي يُعد إعجازًا وإنجازًا كبيرًا وفقًا لأفضل وأدق المواصفات القياسية العالمية.

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل