المحتوى الرئيسى

محافظ سوهاج: توقيع اتفاقية مع الشركة القابضة لمياه الشرب

04/12 18:47

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج، إن برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد يأتى تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى لتحقيق التنمية الشاملة وتنمية الموارد الاقتصادية لرفع مستوى معيشة المواطنين، وخلق المزيد من فرص العمل المستدامة، وذلك من خلال تحسين مناخ الأعمال ودعم البنية الأساسية اللازمة لنمو القطاعات الإنتاجية المختلفة وتطوير الصناعات القائمة.

جاء ذلك خلال توقيع اتفاقية التعاون بين محافظة سوهاج، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بوزراة التنمية المحلية ظهر اليوم الخميس، لتنفيذ خطة المرحلة الأولى من العام 2018 لتنمية محافظات الصعيد الممول من قرض البنك الدولي الـ500 مليون دولار، بحضور اللواء أبوبكر الجندى وزير التنمية المحلية، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، والدكتور هشام الهلباوي مدير برنامج التنمية المحلية، وممثلي وزارات الاسكان، والاستثمار، والمالية، والتخطيط، والصناعة، والتعاون الدولي.

وأكد عبدالمنعم أن قرض البنك الدولى لن يقتصر على تنفيذ مشروعات الصرف الصحى والمياه، بل سيتم تنفيذ مشروعات أخرى وإنشاء تكتلات صناعية، مشيرًا إلى أن سوهاج تتميز بوجود أول مصنع ينتج الأخشاب من المخلفات الزراعية بالمنطقة الصناعية غرب طهطا.

وأوضح المحافظ، أنه تم تشكيل مجلس اقتصادي بالمحافظة في منتصف فبراير العام الماضي تم من خلاله طرح المؤشرات التي يجب تحقيقها من تحويل القرض للمشروعات ومعايير اختيار تلك المشروعات ومنها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والرصف، ورفع كفاءة المناطق الصناعية، وتغطية المصارف والخدمات الصحية والبيطرية، ودعم المناطق السياحية.

وأشار محافظ سوهاج، إلى أنه سيتم إنشاء 200 تكتل صناعى خلال الفترة المقبلة سيتم تسليمهم لشباب الخريجين بالمحافظة، مقدما التحية لوزارة التنمية المحلية على مشروع تدريب الموظفين على التعامل مع المستثمرين، لافتا إلى أنه تم عقد حوارات مجتمعية وجلسات تشاورية مع المواطنين في مختلف قري ومراكز المحافظة للوقوف على احتياجاتهم الضرورية لتحديد الأولويات في استكمال وإقامة المشروعات الخدمية والتنموية بنطاق المحافظة.

تستمر السعودية لأول مرة في استكمال فاعاليات «أسبوع الموضة العربي» حيث ترتدي سعوديات وشقراوات أحدث صيحات الموضة داخل قاعة فندق الريتز كارلتون في الرياض. وأعربت العارضات وخبراء التجميل الذين أعدوا ...

شيع أكثر من 10 آلاف مواطن من أهالي قرية الفقاعي، التابعة لمجلس قروي بني موسي شمال غرب مركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، جثمان الشهيد مجند، طارق محمد أحمد عبدالحميد، 21 سنة، دبلوم صنايع، والذي استشهد ...

شهدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، اليوم الخميس، مهرجان معارض الصحافة والإعلام التربوى، والذى أقيم بمدرسة عمر مكرم الثانوية بنين، بالتعاون مع توجيه الصحافة المدرسية بمديرية التربية والتعليم. ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل