المحتوى الرئيسى

نبيلة مكرم: بدء أسبوع الجاليات "العودة للجذور" 30 أبريل بحضور السيسي

04/12 18:49

أعلنت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، موعد انطلاق أسبوع الجاليات "العودة للجذور"، حيث ستنطلق فعالياته بدءًا من 30 أبريل الجاري بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ونظيريه اليوناني والقبرصي.

وأضافت أنها ناقشت خلال زيارتها اليوم معبد الأكروبوليس الأثري الشهير بالعاصمة اليونانية أثينا، بحضور فوتيس فوتيو المفوض الرئاسي للشؤون الإنسانية والقبارصة المغتربين، وتيرانس نيكولاس كويك نائب وزير الخارجية اليونانية،  الإجراءات النهائية لأسبوع الجاليات "العودة للجذور".

من جانبها، أكدت السفيرة نبيلة مكرم أنه تم التنسيق والاتفاق على كافة الأمور المتعلقة بأسبوع العودة للجذور والاستقرار على جدول الفعاليات النهائي، مضيفةً أن أسبوع "العودة للجذور" يحمل في طياته رسالة هامة للعالم بأن مصر بلد مهجر أتى إليها البشر من مختلف دول العالم وأقاموا فيها وتأثروا بحضارتها وأثروا فيها.

كما قدمت السفيرة نبيلة مكرم الشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على رعاية مبادرة وفعاليات "أسبوع الجاليات" والاهتمام بها وتحويله الحلم إلى حقيقة بإعلان سيادته رسميًا خلال القمة الثلاثية التي عقدت في قبرص نوفمبر الماضي، مشيرة إلى أن رعاية الثلاثة رؤساء للمبادرة له رسائل هامة لإظهار قوة العلاقات المصرية اليونانية القبرصية التاريخية.

وقال تيرانس نيكولاس كويك نائب وزير الخارجية اليوناني: "أرحب بأصدقائي الوزيرة نبيلة مكرم والوزير فوتيس فوتيو هنا من أمام الأكروبوليس بأثينا حيث نناقش مبادرتنا الكبيرة (أسبوع العودة للجذور) المقرر انطلاقه في الإسكندرية خلال أيام قليلة، وأود أن أؤكد أن الثقافة تعمل على توحيد الشعوب والدول، ومصر واليونان وقبرص لديهم ثقافة أصيلة وحضارة عريقة جدًا مما يمكّن الثلاث دول من تعزيز التقارب والتعاون فيما بينهم والذي سيؤدي حتمًا إلى نشر السلام والمحبة بين شعوبهم".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل