المحتوى الرئيسى

«صاحبة السعادة» ليست ساخرة دائمًا.. 4 شخصيات جادة لإسعاد يونس

04/12 18:23

مسيرة إسعاد يونس مليئة بالتحولات الناجحة، منذ ابتدائها في الإذاعة والتليفزيون من جميع أبوابهما، واختلاف وظائفهما، فلم تطرق بابًا إلا وتركت به بصمتها، فبدأت حياتها مُعدة برامج بالإذاعة ثم مذيعة، وانتقلت بعدها إلى التمثيل، فأصبحت فنانة كوميدية، ذات طابع خاص ونكهة مختلفة بملامح مميزة.

ثم تفرغت إلى عالم الانتاج لتُصبح صاحبة الشركة العربية للانتاج والتوزيع المسؤولة عن توزيع الأفلام النادرة في مصر، لتبتعد عن الشاشة لفترة من الزمن، وتطل صاحبة الكاراكتر الشهير «زغلول العشماوي» من نافذة التقديم التلفزيوني، من خلال برنامج «صاحبة السعادة»، الذي أجبر الجمهور على العودة لمشاهدة البرامج مرة آخرى.

واليوم تحل ذكرى ميلاد «صاحبة السعادة»، لنرصد في هذا التقرير بعض الأفلام التي ظهرت بها الكوميديانة في أدوار جادة، وحققت خلالها نجاحصا مماثلًا، رغم قلة تلك الشخصيات في مسيرة إسعاد.

تم إنتاج هذا المسلسل في 1994، شارك في بطولته سعيد صالح، وأبو بكر عزت، وعبد الرحمن أبو زهرة، ومن تأليف عبد الرحمن فهمي، وإخراج نور الدمرداش.

ظهرت إسعاد في هذا المسلسل بعيدة عن الأدوار الكوميدية تمامًا، فهي هنا امرأة مصرية تعمل جاسوسة مع زوجها لصالح إسرائيل، ليشهد الجميع بقدرتها على تجسيد الدور ببراعة كبرى، ويُسجل المسلسل كأفضل المسلسلات التي تناولت الجاسوسية.

عبرّت في هذا الفيلم عن معاناة العديد من السيدات اللاتي يبدأن الرحلة مع أزواجهن من مرحلة الصفر، بالإضافة إلى عدم تمكنها من الإنجاب بعد وفاة ولدها، تلك الشخصية ساهمت في إخراج إسعاد لواحد من أبدع مشاهدها، حين بكت «زينب» زوجة أبو الدهب وهي تترجاه ألا يقوم بتطليقها، حيث تعتبره والدها، وستقوم بمسامحته على ما فعله تجاهها.

تم إنتاج هذا الفيلم عام 1996، وشاركها في بطولته أحمد زكي، ورغدة، ومعالي زايد، ومن تأليف سمير عبد العظيم، وإخراج كريم ضياء الدين.

ظهرت في هذا الفيلم بدور الإعلامية «همت مصطفى»، التي قامت بإجراء اللقاء مع الرئيس السادات، في ذكرى ميلاده، وكانت جادة في أداءها للدور، كما بتطلب منه، رغم مشاركتها كضيف شرف.

طُرح هذا الفيلم بالسنيمات عام 2001، وكان بطولة أحمد زكي، وميرفت أمين، ومن تأليف أحمد بهجت، وإخراج محمد خان.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل