المحتوى الرئيسى

«التعليم» تناقش استعدادات مدارس المتفوقين لامتحانات نهاية العام | المصري اليوم

04/12 17:56

صرح أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم، عقد اجتماعًا مع مديري مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM؛ لمناقشة موضوعات هامة ،حرصًا من الوزارة لصالح الطلاب المتفوقين.

وأشاد حجازي في بداية الاجتماع بالجهود المبذولة من مديري مدارس STEM للنهوض بالعملية التعليمية في تلك المدارس، مضيفًا أن هذا الاجتماع جاء لمناقشة عدة نقاط من أهمها الاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي.

وأوضح رئيس قطاع التعليم أن الاستعداد المبكر الجيد للامتحانات هو الأساس في عملية إنجاحها، مشددًا على ضرورة العمل بروح العمل الجماعي في كافة النواحى الخاصة بتلك المدارس، مضيفًا أنه يجب تحديد أدوار أعضاء الوحدة وعلاقتها بالمدارس، حيث يكون هناك تخصص؛ لتنظيم العمل وعدم تداخل الأدوار، فعلى سبيل المثال المسؤول عن شؤون الطلبة في الوحدة يخاطب المسؤول النظير له في المدرسة.

كما أشار إلى ضرورة الاستعداد لمعرض الكابستون للصفين الأول والثاني الثانوي، حتى يخرج بصورة مشرفة ومبهرة، موجهًا إلى ضرورة وضع معايير وآليات لتحويل الطلاب إلى المدارس الرسمية الأخرى ويتم الإعلان عنها، وذلك للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور عملية التحويل.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد السيد مدير وحدة STEM ضرورة أن تقوم كل مدرسة بتوضيح احتياجاتها الخاصة بالامتحانات؛ ليتسنى العمل على تلبيتها، وحتى لا يكون هناك أي عوائق للعملية الامتحانية، مشيرًا إلى ضرورة التواصل الدائم والسريع بين الوحدة ومديري المدارس، ليتم حل أي مشكلات فورًا، ولذا فإنه سيتم عقد اجتماعات بصورة دورية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل