المحتوى الرئيسى

إيران تحول سفارتها في اليمن لغرفة عمليات عسكرية للحوثيين

04/12 17:52

عناصر من مليشيا الحوثي- أرشيفية

قالت وزارة الخارجية اليمنية، اليوم الأربعاء، إن إيران حولت سفارتها بالعاصمة صنعاء إلى غرفة عمليات عسكرية للانقلابيين الحوثيين.

وأعربت الخارجية اليمنية في بيان، عن "استنكارها الشديد لاستمرار تدخل إيران السلبي في الشأن اليمني، بهدف دعم الانقلاب وتشجيع الفوضى وعدم الاستقرار في اليمن، امتداداً لأدوارها التخريبية في المنطقة".

وأوضح البيان الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية، أن "إيران حولت مبنى سفارتها في صنعاء إلى ثكنة عسكريه ومركز تدريب للمليشيا الانقلابية، وغرف عمليات عسكريه يجتمع فيها المستشارون العسكريون الإيرانيون مع قيادات الانقلاب الحوثي، ومخازن للأسلحة والمتفجرات والصواريخ التي تهدد حياة السكان المحليين في العاصمة صنعاء كما تهدد المحافظات والمدن اليمنية الأخرى ودول الجوار".

ودعت الخارجية اليمنية، الحكومة الإيرانية إلى الالتزام بالمواثيق والاتفاقيات والأعراف الدبلوماسية وإغلاق سفارتها بصنعاء بشكل فوري، ومغادرة جميع مواطنيها للأراضي اليمنية، والكف عن تدخلاتها في اليمن من خلال دعم مليشيا الحوثي الانقلابية.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل