المحتوى الرئيسى

«العربي الإفريقى» أفضل بنك استثمار خلال 2017

04/12 17:26

تشهد كبرى المؤسسات العالمية بتميز أداء البنك العربى الإفريقى الدولى في مجال بنوك الاستثمار وتمويل الشركات.

وتعزيزًا لهذا السياق حصل البنك العربى الإفريقى الدولى في عام 2017 على عدد من الجوائز العالمية، تقديرًا لريادته كمؤسسة مصرفية ملتزمة بخلق فرص استثمارية جديدة، من شأنها المساهمة في جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى مصر، واستكمال مسيرة التنمية الاقتصادية.

ولقب البنك بأفضل بنوك الاستثمار وتمويل الشركات بمصر لعام 2017 من مؤسسة جلوبال بانكنج اند فاينانس ريفيو Global Banking and Finance Review، ومقرها لندن، كما تم منحه لقب أفضل بنوك الاستثمار بمصر لنفس العام من مؤسسة بانكر إفريقيا Banker Africa، والتي تتخذ من دولة الإمارات العربية المتحدة مقرًا لها.

حسن عبدالله، الرئيس التنفيذي للبنك العربى الإفريقى الدولى، صرح بأن: "تميز البنك في مجال الاستثمار وتمويل الشركات يتحقق من خلال خبرته التي تبلورت عبر أكثر من نصف قرن من الزمان، وتفوق كوادره البشرية التي تعد من الركائز الأساسية لاستمرار ريادته"، وأضاف: "رؤية البنك تستند إلى تفعيل دوره كبوابة لجذب الاستثمارات العالمية إلى مصر، وذلك من خلال توفير أفضل الحلول المالية والاستثمارية المتكاملة للعديد من المستثمرين من شتى أنحاء العالم، ومنها على سبيل المثال لا الحصر الخليج والصين وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية".

وكمؤسسة مصرفية تدعم الاستثمارات، سواء بإتاحة التمويل اللازم أو بتقديم الاستشارات المالية المطلوبة، يساهم البنك في رفع القدرة الإنتاجية للعديد من القطاعات الحيوية بمصر بما يسمح بدفع عجلة التنمية.

ومؤخرًا، مول البنك عددا من أكبر المشروعات المتعلقة بمجال توليد الطاقة الشمسية في مصر خلال المرحلتين الأولي والثانية، ضمن مشروعات برنامج تعريفة التغذية (Feed –in Tariff Program)، التي ترعاها الحكومة المصرية، وتستهدف وصول الطاقة الجديدة والمتجددة إلى نسبة 20% من إجمالي القدرات المضافة في عام 2022.

يذكر أن البنك ساهم في تمويل عدد من أكبر المشروعات المتخصصة في مجال توليد الطاقة الشمسية بمصر والشرق الأوسط، بمنطقة بنبان في مدينة أسوان، ليصبح بذلك أكبر مجمع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في العالم، بقدرة مستهدفة تصل إلى 1.8 جيجاوات، مما يدفع زيادة حصة إنتاج وتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة بمصر.

وقالت واندا ريتش، بمؤسسة جلوبال بانكنج اند فاينانس ريفيو: "تستمر ريادة البنك العربى الأفريقى الدولى في مجال بنوك الاستثمار بالقطاع المصرفي المصري من خلال توسعه إقليميًا، بتوفير حزمة من الخدمات المالية والاستثمارية المتكاملة، تسهم في تدفق الاستثمارات إلى المنطقة، بالإضافة إلى التفاني والالتزام بتطوير جودة المنتجات والخدمات وحسن إدارة المخاطر".

كما تمتد خدمات البنك في مجال بنوك الاستثمار وتمويل الشركات إلى تقديم الاستشارات المالية في مجال طروحات رأس المال، عمليات الدمج والاستحواذ، دراسات الجدوى والتقييم، ضمان تغطية الطروحات، خدمات وكيل التمويل ووكيل الضمان، وترتيب القروض المشتركة لأكبر المشروعات بمصر والمنطقة بمختلف القطاعات والمجالات الاستثمارية.

ويعتبر البنك العربى الإفريقى الدولى من البنوك الرائدة في مجال ترتيب وإصدار سندات الشركات وسندات التوريق في السوق المحلية، بالإضافة إلى قيامه بدور أمين الحفظ لهذه الطروحات وكذلك دور وكيل الحساب الوسيط.

وقال ماط املوط، في مؤسسة بانكر إفريقيا: "التقدير الممنوح للبنك هو شهادة توضح قدراته المتميزة في الصناعة المصرفية".

شيع أكثر من 10 آلاف مواطن من أهالي قرية الفقاعي، التابعة لمجلس قروي بني موسي شمال غرب مركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، جثمان الشهيد مجند، طارق محمد أحمد عبدالحميد، 21 سنة، دبلوم صنايع، والذي استشهد ...

شهدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، اليوم الخميس، مهرجان معارض الصحافة والإعلام التربوى، والذى أقيم بمدرسة عمر مكرم الثانوية بنين، بالتعاون مع توجيه الصحافة المدرسية بمديرية التربية والتعليم. ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل