المحتوى الرئيسى

سقوط طائرة حربية يونانية عقب مطاردة مع مقاتلة تركية

04/12 17:16

سقطت طائرة حربية من طراز "ميراج 2000"تابعة لسلاح الجو اليوناني بالقرب من جزيرة "سكيروس" اليونانية في بحر إيجة.

وذكر بيان صادر عن القوات الجوية اليونانية، اليوم، أن المقاتلة سقطت في تمام الساعة 12:15 ظهرا بالتوقيت المحلي، قبالة السواحل الشمالية الشرقية للجزيرة، بحسب وسائل إعلام يونانية وتركية.

وأضاف البيان أن عمليات البحث والإنقاذ بدأت في المنطقة، دون الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن سبب سقوط المقاتلة ومصير قائدها.

ووفقا للقيادة العامة الجوية اليونانية، فإن الاتصال انقطع مع الطائرة الحربية على بعد تسعة أميال بحرية شمال شرق الجزيرة المشار إليها.

وأضافت القايدة أنه تم بدء عملية بحرية للبحث عن الطائرة الفرنسية الصنع، بينما أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن المقاتلة كانت في طريقها للعودة إلى المطار عقب المشاركة، مع مقاتلة أخرى، في مطاردة طائرة تركية دخلت المجال الجوي اليوناني.

وكتب وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس على حسابه الخاص عبر تويتر: "انضم الطيار اليوناني إلى قائمة الأبطال. لقد قاتل من أجل الدفاع عن سيادتنا الوطنية وسلامتنا الإقليمية. تعازينا الصادقة لعائلته وموظفي سلاح الجو".

وتضاعفت الحركة الجوية العسكرية التركية في المجال الجوي اليوناني خلال الأسابيع الأخيرة، وكذلك المطاردات بين طائرات البلدين. إذ اضطرت القوات اليونانية، بداية الأسبوع، إلى إطلاق طلقات تحذيرية لإبعاد مروحية تابعة لخفر السواحل التركي اقتربت من جزيرة دوديكانيسو.

وعبّرت اليونان مرات عديدة في الأسابيع الأخيرة عن عزمها الدفاع عن سيادتها في بحر إيجه، المتنازع على عدة مناطق منه مع تركيا، على خلفية تصعيد كلامي بين البلدين في الأشهر الأخيرة بعد رفض القضاء اليوناني تسليم ثمانية جنود أتراك فرّوا إلى اليونان بعد محاولة الانقلاب في يوليو 2016.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل