المحتوى الرئيسى

«بى دى إيه».. جهاز يستخدم فى تطوير قانون المرور الجديد

04/12 17:16

في إطار سعي الدولة، في تطوير هيئات المرور، يعمد البرلمان إلى مناقشة قانون المرور الجديد، الذي يهدف إلى تغطية الجوانب كافة ومواجهة المعوقات التي تعصر بها القانون السابق، حيث تم إرسال القانون الجديد إلى البرلمان لمناقشته في عدد من اللجان المختصة داخل المجلس، بالإضافة إلى دراسة بنود ذلك القانون بشكل دقيق من قبل المرور والشرطة المتخصصة داخل الوزارة.

وتبين أن قانون المرور الجديد لتطبيقه لا بد أن يتضمن مجموعة من التقنيات التكنولوجية والمعلوماتية، من أجل إنشاء قاعدة بيانات لجميع السيارات بشكل إلكترونى، بالإضافة إلى ربط جميع الجهات المعنية مع بعضها إلكترونيًا، من خلال تسجيل البيانات الخاصة بالسيارة وربطها بغرفة تحكم حديثة مع بعضها، بالتنسيق مع شركات الاتصالات التى تقوم بإرسال رسائل لصاحب السيارة في حالة حدوث أي مخالفة.

وفي إطار الحديث عن حاجة المرور لأجهزة «بى دى إيه»، تستعرض «الدستور» أبرز المعلومات عن تلك الأجهزة:

1- «بى دى إيه» عبارة عن جهاز إلكتروني محمول يسمى المساعد الشخصى الرقمي.

2- يشبه من حيث الشكل جهاز الـi -mate  التليفون والكمبيوتر.

3-يعمل جهاز «بي دي إيه» على نسخ بيانات كمبيوترات السيارات التى تحتوي على معالج إم بى سى، تغطي كل أنواع الشركات المصنعة للكمبيوترات بشكل عام.

4- يقوم جهاز «بي دي إيه» بإتاحة القراءة والكتابة والنسخ من السيارة إلى هيئات المرور.

5- يتم استعماله في التعديل في البرنامج الخاص بالسيارة، كما أن للجهاز إمكانية استخراج كود المفتاح والمساعدة في التغلب على كود المفتاح بالسيارة.

شيع أكثر من 10 آلاف مواطن من أهالي قرية الفقاعي، التابعة لمجلس قروي بني موسي شمال غرب مركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، جثمان الشهيد مجند، طارق محمد أحمد عبدالحميد، 21 سنة، دبلوم صنايع، والذي استشهد ...

شهدت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، اليوم الخميس، مهرجان معارض الصحافة والإعلام التربوى، والذى أقيم بمدرسة عمر مكرم الثانوية بنين، بالتعاون مع توجيه الصحافة المدرسية بمديرية التربية والتعليم. ...

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل