المحتوى الرئيسى

7 أسرار لا تعرفها عن المخابرات الأمريكية: يمكنك طلب الاطلاع على ملفك - المصري لايت

04/12 16:35

المخابرات الأمريكية والتي تعرف بـ «سي أي إيه» تعتبر إحدى أقوى أجهزة المخابرات في العالم، وكغيرها من تلك الأجهزة يحيط معظم أعمالها الغموض والسرية، لكن بعض المعلومات تكشفت مع مرور الوقت، ومنها هذه الأسرار الـ 7 التي ربما لا تعرفها عن الجهاز.

7. المخابرات الأمريكية تنتج أفلامًا بشكل سري

ينتج الـ«سي أي إيه» أفلامًا بشكل سري كجزء من عمله، ففي عام 1950، وعقب وفاة المؤلف جورج أورويل اشترت المخابرات الأمريكية حقوق روايتيه «1984» و«مزرعة الحيوانات» لتنتج لاحقًا أفلامًا مقتبسة منهما.

كشفت بعض التقارير الصحفية عن استخدام المخابرات الأمريكية للموسيقى في تعذيب المتهمين بالإرهاب، ومن أبرز ما استخدمه الـ«سي أي إيه» أغاني فريق موسيقى الروك «ريد هوت تشيلي بيبرز».

في تسعينات القرن الماضي، تم إنشاء لوح كبير يحمل اسم «كريبتوس» في محيط مبنى الـ«سي أي إيه» يظهر عليه شفرة غير مفهومة، ورغم مرور قرابة 30 عامًا، لم يستطع أحد حتى اليوم فك الشفرة المرسومة على اللوح.

داخل مبنى المخابرات الأمريكية يوجد فرع لمقهى شهير، ونظامه في الفروع العادية يعتمد على مناداة اسم الزبون بعد الانتهاء من إعداد طلبه ليتسلمه بنفسه من «الكاشير»، لكن في فرع الـ«سي أي إيه» يختلف النظام تمامًا، فممنوع منعًا باتًا أن يفصح أي من الزبائن (أعضاء الجهاز) عن أسمائهم، ويجب على العاملين في المقهى أن يحفظوا وجه كل شخص وطلبه وتقديمه له مباشرة.

كذلك يمر كل العاملون بالمقهى بفحص أمني دقيق قبل تعيينهم في المكان ويتطلب دخول المقهى حمل تصريح سواء من قبل الزبائن أو العاملين.

3. يمكنك طلب ملفك السري

ما لا يعرفه العديد من الناس أن بإمكانهم الاطلاع على أكثر من 12 مليون ورقة ضمن قرابة مليون ملف سري تم الكشف عن محتواهم على موقع CREST التابع للمخابرات الأمريكية، ومن ضمن هذه الملفات تحقيقات بخصوص مركبات الفضاء والكائنات الفضائية والأحبار السرية، كما يمكنك من خلاله أيضًا أن تطلب من الـ«سي أي إيه» الاطلاع على ملفك الشخصي إذا كان لديك واحد في الجهاز.

2. «أفضل متحف لن تراه في حياتك»

داخل مبنى الجهاز في لانجلي بولاية فيرجينيا يوجد متحفًا ضخمًا يستعرض العديد من مشاريع وأعمال الجهاز، الفاشلة والناجحة، لكن الطريف في الأمر أن هذا المتحف يطلق عليه «أفضل متحف لن تراه في حياتك»، نظرًا لأن المتحف سري ولا يُسمح بدخوله إلا لأعضاء الجهاز والضيوف المختارين بعد التحري عنهم، وغير مسموح نهائيًا للجمهور دخوله، كما أن ميزانية المتحف تعتبر من أسرار الجهاز التي لا يمكن الإفصاح عنها.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل