المحتوى الرئيسى

مجلة أمريكية تفضح استغلال قطر للإعلام الأجنبي لنشر أكاذيبها

04/12 16:27

رأت مجلة سبيكتاتور الأمريكية أن إمارة قطر تحاول جر الولايات المتحدة إلى خلافها مع الرباعي العربي، وقالت إن قطر "حليفة أمريكا" تشوه سمعة واشنطن؛ بسبب دعمها للإرهاب وتبنيها الجماعات المتطرفة مثل "حزب الله وجماعة الإخوان".

أوضحت المجلة أن قطر بات أمرها شبه محسوم في النزاع مع الخليج، إذ أن خياراتها العسكرية ضد خصومها محدودة، ولذلك فهي تستخدم سياسات تشويه السمعة لدعم حملات التشهير ضد خصومها والتسلل إلى الخطاب العام في الغرب بنظرياتها عن المؤامرة المستمرة.

وتابعت المجلة أن قطر استخدمت منصات الأخبار العربية المزيفة في أوروبا

وتؤكد "الوفد" رؤية المجلة الأمريكية، في انحسار التقارير التحليلية التي كانت تتناول إمارة قطر على مدار الشهور الماضية، عقب اندلاع أزمتها مع دول الرباعي العربي، ومعروف أن الصحف الأجنبية ترصد تطورات منطقة الشرق الأوسط إما بالنقد اللاذع أو التوجيه، لكن ذلك الأمر تلاشى مؤخرا، وهو ما يؤكد رواية المجلة بأن قطر تزج بتقارير

وقالت المجلة إن قطر تستهدف تضليل الإعلام الغربي والأمريكي من خلال أخبار خيالية، مثل التي انتشرت عن شراء الأمير محمد بن سلمان لقصور ويخوت باهظة في دول الغرب، وشددت المجلة على أن الحرب المعلوماتية التي تشنها قطر في أزمتها يجب ألا تمتد للجمهور الأمريكي.

وأضافت أن هناك أنشطة تمارسها الدوحة من خلال تنظيم محاضرات في الجامعات ومراكز الأبحاث تهدف إلى تعزيز الفهم الشامل للقضايا الإقليمية من منظور الدوحة غير الحيادي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل