المحتوى الرئيسى

الإثنين.. مركز تعليم الكبار بـ"عين شمس" ينظم مؤتمره السنوي الـ16

04/12 14:58

يعقد مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس مؤتمره السنوي السادس عشر، في الفترة من 16إلى 18 أبريل 2018، من الساعة التاسعة والنصف صباحا، بدار الضيافة جامعة عين شمس، تحت عنوان "تعليم الكبار في العصر الرقمي... التحدي العربي الكبير".

وينظم المؤتمر برعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور عبدالوهاب محمد عزت رئيس جامعة عين شمس، والدكتور نظمي عبدالحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس مجلس إدارة مركز تعليم الكبار، وبالتعاون مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "ألكسو"، والهيئة العامة لتعليم الكبار.

ويشارك فيه مندوبون وممثلون من اللجان الوطنية التابعة لجامعة الدول العربية والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم لعرض خطة كل دولة عربية في توفير التعليم للجميع من أجل تحقيق متطلبات العصر الرقمي، بالإضافة إلى الخبراء والباحثين العرب من نحو 13 دولة عربية وإفريقية.

وقال الدكتور عاشور أحمد عمري مدير مركز تعليم الكبار، ومقرر عام المؤتمر، إن الملتقى يدور حول عدة نقاط، أبرزها العصر الرقمي "مفهومه – توجهاته - قضاياه"، ومتطلبات العصر الرقمي وانعكاساته على تعليم الكبار في الوطن العربي، والأدوار الجديدة لمؤسسات تعليم الكبار في العصر الرقمي، وتحديات تعليم الكبار والتعلم مدى الحياة في العصر الرقمي، وخطط، وبرامج، واستراتيجيات، ومناهج تعليم الكبار في العصر الرقمي، ودور منظمات المجتمع المدني في تطوير برامج تعليم الكبار في العصر الرقمي، وتمكين المرأة العربية من أجل المشاركة بإيجابية في العصر الرقمي.

وأضاف عمري، أن محاور المؤتمر تشمل أيضا الاتجاهات الحديثة في إدارة وتمويل مشروعات تعليم الكبار في العصر الرقمي، ودور وسائل الإعلام والاتصال الرقمية في تعليم الكبار والتعلم مدى الحياة، والهياكل والأنماط الإدارية لمؤسسات تعليم الكبار في ضوء متطلبات العصر الرقمي، وتعليم الكبار والتمكين التقني والاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة، والتنمية المهنية المستدامة لمعلمي الكبار في ضوء متطلبات العصر الرقمي، وتطبيقات تكنولوجية في مجال تعليم الكبار والتعلم مدى الحياة "صيغ وتجارب عالمية".

نرشح لك

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل