المحتوى الرئيسى

ماجد نجم: الجامعات المصرية منارة للثقافات والحضارات والفنون

04/12 14:51

نظّمت كلية الآداب بجامعة حلوان برئاسة الدكتورة سهير عبد السلام عميدة الكلية، لقاء بعنوان "لقاء الشعوب"، بدأ بالسلام الجمهوري، وكلمة للدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، رحّب فيها بالضيوف من داخل مصر وخارجها، مؤكداً على فخره بطلاب أقسام لغات الكلية وأن اليوم فرصة حقيقية لهؤلاء الطلاب ليظهروا مهاراتهم المتفردة في اللغات أمام الدبلوماسيين والسفراء من البلدان الأجنبية.

وأوضح "نجم"، أن جامعة حلوان تنفرد بعدة برامج متميزة منها برنامج ماجستير اللغة الفرنسية وآدابها، مشيرًا إلى أن اللقاء رسالة إلى العالم أن الجامعات المصرية منارة للثقافات والحضارات والفنون، والمشاركة في المعلومات والمعرفة بين الثقافات المختلفة، وأن هذا اللقاء يعتبر فرصة حقيقية لتبادل الثقافات من خلال، العروض الفنية والملابس وتناول أطعمة البلدان الناطقة باللغات التي يدرسها الطلاب، موضحًا أن التواصل بين الثقافات يساعد علي فهم كيفية تصرف الأشخاص المنتمين لدول وثقافات مختلفة مع العالم المحيط بهم وكيفية التواصل والتفاهم.

وأعربت الدكتورة سهير عبد السلام، عن سعادتها بهذا اللقاء الذي جمع بين مختلف الشعوب التي تجمعت تحت راية جامعة حلوان وهذه فرصة حقيقة لتبادل الخبرات لطلاب الأقسام بالكلية، ومع اختلاف الثقافات المختلفة تسعى الجامعة لمساعدة الطلاب الذين يدرسون كل اللغات في لقاء مع ثقافات جميع الأمم.

وأكدت أن اليوم رسالة إلى العالم أجمع أن مصر فرحانة بما حققته من إنجازات ومنفتحة مع كل الثقافات والحضارات من خلال أقسام كلية الآداب بالجامعة.

وقدم مسئول ألماني الشكر للجميع على استضافتهم في رحاب جامعة حلوان، مؤكدة أن قسم اللغة الألمانية بكلية الآداب بالجامعة يُعد من أكبر الأقسام على مستوى مصر الذي يقوم بالتعاون مع الهيئة الألمانية للتبادل العلمي "DAAD"، مشيرة إلى أن الهيئة قدمت منح لبعض الطلاب من قسم اللغة الألمانية بالكلية لزيارة البرنامج الصيفي في الجامعات الألمانية بألمانيا.

وأكد المستشار الإيطالي، أن إيطاليا لديها برنامج ثقافي لدعم الشعوب المطلة علي البحر المتوسط والاهتمام بدراسة اللغة الإيطالية في مصر، فيما اثني سفير دولة بيرو علي اهتمام كلية الآداب بتعليم اللغات لتعميق جذور الثقافة بين الشعوب من خلال دعم أواصر التعاون لتبادل الثقافات.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل