المحتوى الرئيسى

"القصبي": وفد صوفي يزور السودان لدعم العلاقات بين البلدين قريبا

04/12 14:40

أعلن الدكتور عبدالهادي القصبي، رئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية وشيخ مشايخها ورئيس لجنة تضامن النواب، عن زيارة وفد صوفي شعبي يضم قيادات ورموز دينية لدولة السودان الشقيقة قريبا.

وأكد "القصبي"، خلال لقائه مساء أمس بالشيخ مرزوق موسي رئيس مجلس الذكر والذاكرين، أهمية القضاء على أي تدخل خارجي يسعى لزرع الوقيعة والفتنة بين البلدين ولتحقيق المصالح المشتركة مع دولة السودان وعدم السماح لقوى أجنبية، بإحداث أي وقيعة بيننا، مشيرا إلى أهمية تضافر جهود الشعبيين  وتضافر كافة الشعوب العربية وعدم السماح بالتدخلات الخارجية التي أثرت سلبا علينا.

وأطلق "القصبي"، وفقاً لبيان صادر عن المشيخة اليوم، جرس إنذار داعيا بالاكتفاء لما حدث في السابق للشعوب العربية، مضيفا "كفى بها واعظا ولا يمكن أن نقبل بها مرة أخرى"، موضحا أهمية تلك الزيارة في تحقيق التعاون الاقتصادي بين البلدين، مناشدا أهل العلم والوسطية بضرورة الحفاظ على مصالح الدول الشقيقة ومصالح الشعوب والقضاء على أي فتنة تضعف الجانبين مضيفا أن الخاسر الأول هو الشعوب.

وأكد مرزوق موسى رئيس مجلس الذكر والذاكرين، أن مصر القبلة العلمية والصوفية وللقاهرة دور حيوي في كافة قضايا المنطقة، وأن العلاقات المصرية السودانية يجب الحفاظ عليها وهي مهمة يجب أن تتعاون فيها، مطالبا بتوحيد العلاقات وتبادل الخبرات في المرحلة المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل