المحتوى الرئيسى

واشنطن تسعى لترحيل الآلاف من المهاجرين الفيتناميين

04/12 14:18

قال السفير الأمريكى السابق لدى فيتنام، تيد أوسيوس، اليوم الخميس، إن بلاده تسعى إلى ترحيل الآلاف من المهاجرين الفيتناميين لديها، رغم المعاهدة الموقعة بين البلدين التى تنص على حمايتهم.

وأضاف أوسيوس أنه تم بالفعل ترحيل «عدد قليل» من الأشخاص، مشيرًا إلى أن كثيرًا من المهاجرين المستهدفين بالترحيل كانوا مؤيدين لدولة «جنوب فيتنام» البائدة، والتى كانت مدعومة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تراهن فيتنام حاليًا على عناصر زعزعة الاستقرار لها.

وأشار إلى أن معظم المواطنين الفيتناميين المستهدفين بالترحيل أتوا إلى الولايات المتحدة الأمريكية كلاجئين قبل عام 1995، الذى استأنفت فيه العلاقات «الأمريكية - الفيتنامية» عقب انتهاء حرب فيتنام، مشيرًا إلى أن المعاهدة الموقعة عام 2008 نصت على عدم ترحيل المواطنين الفيتناميين فى حال وجودهم فى أمريكا قبل يوم 12 يوليو عام 1995.

وأوضح أوسيوس أن قرار الترحيل الذى أصدرته إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، فى شهر أبريل الماضي، ساهم فى استقالته فى شهر أكتوبر من العام ذاته.

توافد عدد من شباب محافظة الجيزة والقاهرة الكبرى على ملتقى توظيف الشباب الذى تنظمه محافظة الجيزة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة والقوى العاملة بالجيزة، للحصول على 7230 وظيفة مقدمة من كبرى الشركات ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل