المحتوى الرئيسى

اليوم.. اجتماع سرى عاجل بين ألمانيا وإسبانيا بسبب «بيجديمونت»

04/12 14:18

يجتمع ممثلو الادعاء الإسباني والألماني، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بمقر وحدة التعاون القضائي الأوروبية "يوروجست" فى لاهاي، وذلك للتفاوض بشأن مذكرة الاعتقال الأوروبية الصادرة ضدد الرئيس الكتالوني السابق كارليس بيجديمونت.

ووفقًا لما صرح به مصدر تابع للـ"يوروجست"، فإن الاجتماع يتمتع بالسرية التامة ومن غير المصرح به الإدلاء بأى تفاصيل حول الاجتماع، أو أحد تطوراته حتى إنه من غير المعروف موعد انتهاء الاجتماع.

وذكرت صحيفية تيلي مدريد أنه من المحتمل أن يتناقش طرفا الادعاء حول إبعاد تهم التآمر والاختلاس التى وجهها القضاء الإسباني ضد بيجديمونت، والذي هو في يد العدالة الألمانية.

وقرر مكتب المدعي العام في شليسفيغ هولشتاين، حيث تم احتجاز بيجديمونت فى ألمانيا يوم 25 مارس، أن يطلب من المحكمة الإقليمية "الأرض" نفسها لتسليمه إلى أسبانيا.

ومع ذلك، رفض المدعي الاألماني تهمة التمرد، وحكم بالإفراج المشروط عن بيجديمونت، بكفالة قدرها 75000 يورو.

كما تطلب القرار معلومات إضافية وملموسة بشأن اتهامه باختلاس أموال عامة بمبلغ 1.6 مليون يورو، وهو ما يمثل مسئولية طلب مكتب المدعي العام الإسباني للاجتماع اليوم بالادعاء الالماني.

توافد عدد من شباب محافظة الجيزة والقاهرة الكبرى على ملتقى توظيف الشباب الذى تنظمه محافظة الجيزة بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة والقوى العاملة بالجيزة، للحصول على 7230 وظيفة مقدمة من كبرى الشركات ...

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل