المحتوى الرئيسى

ندوة عن «ترشيد استهلاك المياه» بسوهاج

04/12 13:20

نظمت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، ندوة عن «ترشيد استهلاك المياه والحفاظ على المياه المهدرة»، والتي حضرها عدد من رجال الدين الإسلامى، بمركز جهينة في سوهاج.

وقال اللواء المهندس محمد بدرى محمد دين، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، إن الندوة تناولت إنتاجية مياه الشرب بمركز جهينة، وكيفية مراقبة جودة المياه والتى تتم من خلال محورين الأول يتمثل فى الرقابة الداخلية، حيث يقوم قطاع المعامل والجودة بالشركة برفع وتحليل عينات مياه الشرب من خلال 11 معمل مياه رئيسى، بالإضافة إلى المعمل المركزى لمياه الشرب، مشيرًا إلى أن المحور الثانى لمراقبة جودة مياه الشرب يتمثل فى الرقابة الخارجية من خلال أخذ عينات وتحليلها بمعامل وزارة الصحة واللجان المشتركة بين وزارة الصحة والشركة وأخذ عينات وتحليلها بالمعمل المرجعى للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بالإضافة إلى أخذ عينات عن طريق جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك التابع لوزارة الإسكان.

وفى نهاية الندوة، تمت مطالبة رجال الدين بضرورة نشر الثقافة المائية فى خطب المساجد لتوعية المواطنين بالحفاظ على مصادر المياه وترشيد الاستهلاك.

حصلت "الدستور" على صور إنهاء إجراءات ركاب رحلة مصر للطيران الأولى القادمة من موسكو في مطار ديميديفدو بموسكو، رقم ms730، والتى ستصل إلى مطار القاهرة الدولي في الساعة 7.10 مساء اليوم الخميس. وأقلعت ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل