المحتوى الرئيسى

جامعة أسيوط تعلن مشاركة وزير التعليم العالي في ختام "أنت مراية نفسك" | أسايطة

04/12 12:58

الرئيسيه » اخر الأخبار » بيانات و تصريحات » جامعة أسيوط تعلن مشاركة وزير التعليم العالي في ختام “أنت مراية نفسك”

أعلنت جامعة أسيوط، اليوم الخميس، أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، يحضر الأحد المقبل 15 أبريل ختام برنامج التوعية بالميثاق الأخلاقي”أنت مراية نفسك”، حسب الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة.

وقال جعيص إن الحفل الختامي للبرنامج بحضور المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، واللواء خالد سعيد، ممثلاً عن هيئة الرقابة الإدارية، والدكتور طايع عبداللطيف، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، ولفيف من قيادات الوزارة والقيادات الجامعية والتنفيذية والأمنية بمحافظة أسيوط.

وأوضح الدكتور محمد عبد اللطيف، نائب رئيس الجامعة المشرف على قطاع التعليم والطلاب، أن برنامج التوعية قد أطلقته وزارة التعليم العالي بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية في مطلع مارس الماضي في ثلاث جامعات مصرية هم القاهرة والإسكندرية وأسيوط، ويهدف إلى تحويل السلوك السلبي للطالب إلى سلوك فاعل وإيجابي، والتأكيد على قيم الإلتزام الأخلاقى للطالب تجاه المجتمع بما يؤهله ليكون مواطنًا صالحًا لوطنه قادرًا على الإبداع والإنتاج ورافضًا لشتى صور الفساد.

وأوضح الدكتور شحاتة غريب شلقامي، المشرف العام على الأنشطة الطلابية، أن رعاية الشباب بالجامعة عملت خلال الفترة الماضية على عقد سلسلة من الندوات التثقيفية للتوعية بالقيم الأخلاقية والوطنية السليمة والمتفقة مع سمات الشعب المصري الأصيلة وتقاليده وحضارة مصر العريقة وتاريخها العظيم وذلك بالتعاون مع إتحاد طلاب الجامعة.

وأضاف شلقامي أنه سوف يتم خلال حفل الختام الإعلان عن الأعمال الإبداعية للطلاب والفائزة في المسابقة التي تم الإعلان عنها مع بداية إطلاق الحملة، وشملت تصميم بوستر أو برشور أو فيلم قصير أو أغنية أو إسكتش تمثيلى، بعد قيام لجنة متخصصة في تقييم الأعمال المتقدمة للمنافسة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل