المحتوى الرئيسى

'شكري' يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية

04/12 12:54

غادر مطار القاهرة الدولي صباح اليوم الخميس وزير الخارجية سامح شكري متوجها إلى العاصمة السعودية الرياض للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للدورة العادية التاسعة والعشرين للقمة العربية، والمقرر عقدها بمدينة الدمام يوم الأحد المقبل.

وكان المستشار أحمد أبوزيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية قد أكد فى تصريحات سابقة له أن اجتماع وزراء الخارجية العرب يتناول عدداً من الملفات الهامة على ضوء التطورات والتحديات المتنامية التي تشهدها المنطقة العربية، ولعل أبرزها المستجدات على الساحة الفلسطينية وما تشهده من تصعيد ضد المدنيين على مدار الأيام الماضية؛ فضلاً عن التصعيد الخطير للأوضاع في سوريا، والأزمات في كل من ليبيا واليمن، والأوضاع في العراق.

وأضاف أبو زيد أن اجتماع وزراء الخارجية العرب سيتناول أيضاً الموضوعات الخاصة بجهود مكافحة الإرهاب والأمن القومي العربي، وبحث سبل تعزيز التضامن والتكاتف العربي، وتقوية أطر العمل العربي المشترك في مواجهة التدخلات الخارجية في الشأن العربي. كما يستمع وزراء الخارجية العرب إلى إحاطة من قبل مبعوث الأمم المتحدة الخاص بسوريا ستيفان دي ميستورا حول آخر الجهود الأممية لحلحلة الوضع المتأزم في سوريا، فضلاً عن آخر التطورات على الصعيدين السياسي والإنساني.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل